لماذا تحفظت وزارة الدفاع على مقترح برلمانى لزيادة " أنواط " الجمهورية؟

 تحفظ اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع، على الاقتراح بقانون المقدم من النائب عبدالمنعم العليمى بتعديل بعض أحكام القانون رقم 132 لسنة 1981 فى شأن خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة وذلك لزيادة مكافأة نوط الجمهورية الممنوح لضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة، نظراً لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، اليوم، الذى عقد بالاشتراك مع مكتب لجنتى الشئون التشريعية والخطة والموازنة.

وأشار "شاهين " إلى أهمية عمل دراسة شاملة تشمل تطوير المكافأت التى تمنح لكل الأوسمة وأن يشمل ذلك استحداث أوسمة ونياشين خاصة لأبطال مواجهة الإرهاب سواء فى سيناء أو أبطال مصر الذين ضحوا خلال ثورتى يناير ويونيه.

وأوضح النائب العليمى مقدم المقترح، أهمية رفع مكافأة النوط المقترح بطبقاته الأولى والثانية فى إطار المبالغ المقترحة.

وعقب النائب كمال عامر، رئيس اللجنة بتأكيده أن هذا النوط قد رفعت مكافأته بالقانون رقم 134 لسنة 2009 لتكون 750 جنيه إذا كان النوط من الطبقة الأولى و450 جنيه إذا كان من الطبقة الثانية.

وقررت اللجنة إرجاء الموافقة على الاقتراح بقانون حتى يتم دراسته دراسة شاملة بما يحقق العدالة ويشمل كل من يستحق، مع تشكيل لجنة فرعية لاعداد مقترح شامل فى هذا الشأن ويتضمن تكريم الرموز الوطنية العسكرية والشرطية والمدنية وكل من قاوم الارهاب وضحى فى سبيل بلده خاصة فى سيناء وثورتى يناير ويونيه.

التعليقات