الحكومة تكشف حقيقة رفع سعر رغيف الخبز.. "هل يتم رفع الدعم عنه"؟

أعلن مركز معلومات مجلس الوزراء أنه في ضوء ما تردد من أنباء تفيد باتجاه وزارة التموين نحو رفع سعر رغيف الخبز المدعم على المواطنين، وذلك عقب قرار تحرير سعر تداول الدقيق المدعم لأصحاب المخابز .
 
وأكد المركز أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت صحة تلك الأنباء تماماً، مؤكدة أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم وأن الحكومة ملتزمة بتوفيره للمواطنين بسعر 5 قروش، وذلك تيسيراً على المواطنين ومراعاة لمحدودي الدخل وتأكيداً على حرص الدولة ‏لوصول الدعم لمستحقيه.
 
وأوضحت الوزارة أن تحرير سعر تداول الدقيق المدعم يهدف إلى تعظيم دور المطاحن ‏والمخابر باعتبارها شريكة في صناعة الخبز، التي تنتج نحو 300 مليون رغيف يوميًا.
 
وكشفت وزارة التموين، ‏ أن تحرير تداول الدقيق يتضمن عدة إجراءات تبدأ بشراء المطاحن للقمح من ‏خلال هيئة السلع التموينية بالسعر الحر، ثم تقوم المخابز بشراء الدقيق المنتج بالسعر الحر ‏أيضاً،  الأمر الذي يؤدي بدوره لتحسين جودة المنتج والقضاء على ظاهرة تهريب الدقيق ‏المدعم وتقليل الفاقد في الإنتاج بنسبة تتراوح بين 5% إلى 10% من إجمالي كميات ‏القمح التي تستهلك في إنتاج الخبز المدعم.‏
التعليقات