مفتي القدس: نرفض وضع الاحتلال لكاميرات مراقبة حول "الأقصى"

قال مفتي القدس وخطيب المسجد الأقصى، الشيخ عكرمة صبري، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ما زالت مستمرة في الانتهاكات بحق المصليين الفلسطينيين، لكسر شوكتهم، مؤكدا أن أهل القدس مصرون على مطالبهم ومستمرون في الصلاة بمحيط الأقصى.

وأضاف «صبري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز»، الأحد، أن المقدسيون متمسكون بمطالبهم ومصرون على أن تتراجع قوات الاحتلال عن الإجراءات التي اتخذتها بالقدس، مشيرًا إلى رفضهم لكاميرات المراقبة التي تشييدها قوات الاحتلال بالمسجد الأقصى.

وأوضح أن قوات الاحتلال لم تزل حتى الآن البوابات الإلكترونية التي نصبتها على أبواب المسجد الأقصى، إلا أنها تنصب الآن كاميرات مراقبة لإزالة هذه البوابات، متابعًا: «قوات الاحتلال تركب كاميرات مراقبة حول المسجد لإزالة البوابات على ما يبدو».

وأوضح أن وضع الكاميرات في القدس لا مبرر، ولن يرضى عنها المقدسيون، إلا أنهم غير متسرعين في مواقفهم وينتظرون ماذا سيفعل الاحتلال، مضيفا: «نحن غير متسرعين، نقيم كل الأمور ولا نتسرع، ولكن موقفنا ثابت من الانتهاكات».

وكان التليفزيون الإسرائيلي، أعلن أمس السبت، أن قوات الاحتلال تبدأ بعرض بديل عن البوابات الإلكترونية بتفتيش يدوي في المسجد الأقصى.

التعليقات