مصر تتسلم الدفعة الرابعة من المقاتلات الفرنسية "رافال"

انضمت طائرتان جديدتان من مقاتلات الجيل الرابع متعددة المهام من طراز "رافال"، الأربعاء، إلي تشكيلات القوات الجوية المصرية، لتمثل الدفعة الفرنسية الرابعة من هذا الطراز، وفق ما ذكر المتحدث العسكري المصري على صفحته على "فيسبوك".

وباستلام الدفعة الجديدة يبلغ عدد الطائرات التي وصلت مصر، اعتبارا من النصف الثاني من 2015 حتي الآن، 11 طائرة، من إجمالي 24 طائرة من المقرر أن تتسلمها مصر، وفقا للبرنامج الزمني المحدد في إطار اتفاق الشراكة الاستراتيجية مع دولة فرنسا.

 

وتعد طائرات الرافال الجديدة بمثابة إضافة قوية لقدرات القوات الجوية المصرية، بما تملكه من خصائص فنية وأنظمة قتالية عالية، تمكنها من تنفيذ المهام علي الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، والتي تتيح لها التعامل مع جميع التهديدات الجوية والأرضية بكفاءة عالية.

 

وتتميز المقاتلة بالقدرة على تعقب العديد من الأهداف الجوية، والتعامل مع أكثر من هدف في توقيت واحد، بتنفيذ مهام السيطرة الجوية، وصد الهجمات المعادية، والتعامل مع الأهداف ذات المدى البعيد من مختلف أوضاع الاستعداد الجوي في أصعب الظروف.

 

وشاركت مقاتلات رافال في العديد من الأنشطة التدريبية، ومهام تأمين المجال الحيوي المصري، وعمليات مكافحة الإرهاب بالتعاون مع باقي التشكيلات الجوية.

 

كما شاركت في حفل تخريج دفعات جديدة من الكليات العسكرية أثناء افتتاح قاعدة محمد نجيب العسكرية، بما يعكس قدرة وكفاءة الطيارين المصريين والأطقم الجوية علي التعامل مع المقاتلات الحديثة وفي توقيت قياسي.

 

التعليقات