السد الإيطالي.. اختبار ناري لخط هجوم الريال في نهائي كارديف

كتب: 

يعد ريال مدريد الفريق الأوروبي صاحب أفضل مسيرة من حيث عدد الأهداف المسجلة، حيث أحرز الريال أهدافا في 64 مباراة متتالية تحت قيادة زين الدين زيدان، لكنه سيخوض اختبارا صعبا في نهائي دوري الأبطال الأوروبي أمام يوفنتوس الإيطالي الذي استقبل مرماه ثلاثة أهداف فحسب طوال طريقه نحو كارديف.

ويجمع نهائي دوري الأبطال الأوروبي عام 2017 بين الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف، ريال مدريد بـ32 هدفا، والفريق الأقل استقبالا لها، يوفنتوس. وتلقى الفريق الإيطالي هدفا من موناكو في إياب نصف النهائي بينما استقبل الهدفين الآخرين في دور المجموعات، وكان ليتأهل للنهائي دون تلقي أي هدف في الأدوار الإقصائية.

وبـ690 دقيقة دون تلقي هدف واحد، أصبح لدى اليوفي ثاني أفضل مسيرة في نظافة الشباك بتاريخ دوري الأبطال ويتفوق عليه أرسنال الإنجليزي بـ995 دقيقة. ليواجه الريال الذي يعد دفاعه نقطة ضعفه الكبرى.

واستقبلت شباك ريال مدريد 17 هدفا حتى ذهاب نصف النهائي أمام أتلتيكو مدريد (3-0)، بمعدل 1.4 هدفا في المباراة الواحدة، مقابل 0.25 هدفا لكل مباراة ليوفنتوس.

لكن الفريق الملكي يمتلك مزية تتمثل في الشهية المفتوحة لإحراز الأهداف بـ32 هدفا ومتوسط 2.6 هدف للمباراة، فضلا عن مسيرة 64 مباراة متتالية سجل الميرينجي أهدافا فيها ولا يبدو أنها ستتوقف منذ التعادل السلبي في 26 أبريل 2016 مع مانشستر سيتي في التشامبيونز ليج.

بعدها بأربعة أيام، في 30 أبريل 2016 ، استهل الريال مسيرته التهديفية التي لم تتوقف بهدف لجاريث بيل في ملعب أنويتا واستمرت لـ14 شهرا. وبخمس مباريات من الموسم المنصرم يضاف إليها 59 لقاء في الموسم الجاري، الذي فاز فيه الفريق الملكي بالدوري الإسباني ومونديال الأندية وكأس السوبر الأوروبي.

وبعد كسره الرقم الذي يحمله بايرن ميونخ الألماني بـ62 مباراة، بلغ الريال رقما جديدا هو 177 هدفا في المباريات الـ64 وبمتوسط 2.76 هدفا للمباراة الواحدة، وبمعدل 112 هدفا في الليجا و34 في التشامبيونز ليج و22 في كأس ملك إسبانيا وستة في مونديال الأندية وثلاثة في كأس السوبر الأوروبي.

ويتصدر البرتغالي كريستيانو رونالدو هدافي الكتيبة الملكية بـ44 هدفا يليه ألبارو مورتاتا والفرنسي كريم بنزيمة ولكل منهما 20 هدفا.
 

التعليقات