"دعم مصر بعد زيادة البنزين: البرلمان كان يعلم من أرقام الموازنة بآن هناك زيادة

رفض النائب حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب، و نائب رئيس ائتلاف دعم مصر،  اتهام البرلمان بالتخلي عن المواطن ومحاصرته بالأعباء.

وقال عيسي، في تصريحات للمحررين البرلمانيين،إن مجلس النواب أقر عدد كبير من القرارات التي جاءت لصالح الناس، سواء زيادة للمعاشات والعلاوات والاعفاءات الضريبية، فضلا عن رفع الضرائب عن المزارعين، و الموافقة علي العلاوات الدورية والاستثنائية وزيادات المعاشات المدنية والعسكرية، وأن التكلفة الإجمالية لتلك القرار.ات تخطت 80 مليار جنيه.

وأكد أن الهدف من تحريك أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعى، ضمن خطة حكومية معلنة لسد العجز  في الموازنة والذي وصل إلي 400 مليار جنيه.

ونفى أن تكون الزيادات الأخيرة في الأسعار دون علم البرلمان، كاشفا عن أن الموازنة الجديدة للدولة ذكرت بوضوح تحريك مرتقب للأسعار، وجاء بيان الحكومة ضمن الحديث عن التنمية المستدامة للكشف عن خطة لترشيد دعم الكهرباء والمحروقات خلال 5 سنوات، سيجري تنفيذها على مراحل بدأت قبل تحرير سعر الصرف

وكان مجلس الوزراء، أقر زيادة في أسعار المنتجات البترولية والغاز الطبيعي "الوقود" اعتبارًا من صباح اليوم الخميس، على النحو التالي:

- البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيهات/لتر.

- سولار من 2.35 إلى 3.65 جنيهات/لتر.

- البوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها/أسطوانة.

التعليقات