البنك الدولي يعلن التزامه بدعم مصر.. 4 مبادرات صناعية بقنا وسوهاج

في إطار تأكيده المستمر على دعمه للاقتصاد المصري، قال  كلاوس تيلمس رئيس بعثة برنامج مراجعة سياسات التجارة والتنافسية التابعة للبنك الدولى على التزام البنك الدولى بالعمل المستمر مع الحكومة المصرية ووزارة التجارة والصناعة خلال المرحلة الحالية بهدف دفع منظومة الاصلاح الاقتصادى التى تنفذها الحكومة حاليًا وجذب الاستثمارات المحلية والاجنبية للاقتصاد المصرى.
 
وأضاف تيلمس خلال لقائه بوزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل ان البنك ينفذ حاليًا عددًا من البرامج الطموحة في مصر بمجالات تحسين مناخ الاعمال للاقتصاد المصرى من خلال تحسين البيئة التشريعية ومتابعة تنفيذ قانون التراخيص الصناعية وقانون شركة الشخص الواحد بالاضافة الى تنفيذ برامج للتنمية المحلية بعدد من محافظات الصعيد.
 
وأشار تيلمس إلى أن البنك ينفذ حاليًا 4 مبادرات صناعية بمحافظتى قنا وسوهاج في مجالات تجميع وتصنيع المخلفات الزراعية والطاقة الشمسية.
 
واضاف أن برامج البنك الحالية في مصر تتضمن أيضًا مشروع لتحديث وتطوير المناطق الصناعية بمحافظتى قنا وسوهاج ومشروع لتحديث وميكنة الجهات المعنية بتيسير الأعمال بالتعاون مع هيئة التنمية الصناعية والهيئة العامة للاستثمار ومشروع لتطوير سياسات المنافسة بالتعاون مع جهاز حماية المنافسة فضلًا عن مشروع لدعم كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة بالتعاون مع مجلس الصناعة للتكنواوجيا والابتكار.
التعليقات