ضربة جديدة للرقابة الإدارية.. القبض على مفتش آثار تقاضى رشوة مليون جنيه

فى ضربة جديدة من هيئة الرقابة الإدارية للفساد والفاسدين، تمكنت الهيئة صباح اليوم الإثنين، من ضبط مفتش آثار إمبابة وعدد من المتهمين فى قضية فساد كبرى.

وتم ضبط مفتش آثار امبابة متلبسا بتقاضي رشاوي تقدر بمليون و 150 ألف جنيه وذلك من عدد من الأشخاص واضعي يد على قطعة أرض مساحتها 61 فدانا تبلغ قيمتها 280 مليون جنيه مملوكة للهيئة العامة للإصلاح الزارعي، وتم وضعها تحت إشراف وزارة الآثار بعد وجود شواهد أثرية تدل علي وجود آثار فرعونية فى مساحة الأرض، وأنه بها كشف أثري مهم.

إلا أن مفتش آثار إمبابة قد اتفق مع واضعي اليد على قطعة الأرض والحصول على رشوة بقيامه باستغلال وظيفته واستبعاد قطعة الأرض من إشراف وزارة الآثار نهائيا وإعداد تقرير بخلوها من الشواهد الأثرية حتي يتمكنوا من استعادة ملكيتها ووضع اليد على قطعة الأرض .

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد تلقت معلومات تفيد الاتفاق بين مفتش آثار إمبابة والمتهمين، وتم ضبط المتهم أثناء تقاضيه جزءا من مبلغ الرشوة المتفق عليه مع المتهمين، حيث فوجئ المتهمون بوجود رجال هيئة الرقابة الإدارية، وتم التحفظ على المتهمين والأوراق التي تثبت الواقعة، وكذلك المستندات التي تثبت وجود شواهد أثرية فى قطعة الأرض.

وتم إحالة المتهمين للنيابة التي أمرت بحبسهم 4 أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات.

التعليقات