لماذا بكى عبدالباسط حمودة في لقاءه مع عائشة؟

حل الفنان عبد الباسط حمودة ضيفا على برنامج "عائشة" الذي يبث على قناة "التاسعة التونسية"، وتقدمه الإعلامية الشهيرة عائشة.

وتحدث حكمدار الأغنية الشعبية كما لقبته عائشة، عن بداياته مع الفن و فضل الفنان شفيق جلال في اكتشاف موهبته، كما تحدث عن دور شارع محمد علي و شارع الهرم في بزوغ الأغنية الشعبية الذي غنى فيه الكثيرون من محمد رشدي، محمد عبد المطلب، حورية حسن، شوكوكو وغيرهم.

وحول اغنيته "انا مش عارفني"، قال حمودة إن هذه الأغنية وراءها قصة مؤثرة وحقيقية، عاشها المؤلف أمل الطائر الذي فقد أفراد من عائلته ومر بظروف قاسية، فقام بتأليف الأغنية، مضيفا انه اول ما استمع الى الكلمات طلب من المؤلف ان يمكنه منها و قال "انا غنيتها بدموعي"، مؤكدا ان فيلم "الفرح" لم يكن له الفضل في نجاح الأغنية، وانما ساعدها على الانتشار اكثر فقط، ولفت ان نجاحها هو الذي لفت اليها انظار المنتج ليشارك بها في الفيلم.

وعرض البرنامج تقريراً مع جمهور عبد الباسط في مصر وأبناء منطقته الذين اشادوا بصفاته، و كذلك مع ابناء عبد الباسط حمودة الذين تحدثوا عن عبد الباسط الاب ودوره الكبير في نشأتهم و تشجيعهم على الفن.

بعد نهاية التقرير لم يتمالك عبد الباسط حمودة نفسه من البكاء، و قال أن أبنائه هما كل ما يملك في هذه الدنيا، وان حمايتهم و تشجيعهم هو الدور الذي كان و مازال يهتم به.

كما تاثر عبد الباسط مرة اخرى وبكى عند عرض صورة الفنان الراحل حسن الاسمر، وقال عنه "ده عشرة عمر"، وأن أغنية "كتاب حياتي ياعين" لا تمحى من تاريخ الاغنية الشعبية المصرية.

التعليقات