حقيقة تعديلات بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية من الموسم المقبل

 

اعترف التونسي طارق بوشماوى، عضو المكتب التنفيذى الإفريقى، أنه سيقدم مقترحا للمكتب التنفيذى لتعديل موعد انطلاق بطولتي دوري الأبطال والكونفيدرالية بداية من الموسم المقبل، خصوصا أن المواعيد الحالية تسبب معاناة لأندية شمال إفريقيا فى مصر وتونس والمغرب والجزائر وليبيا، نظرا لتعارضها مع مواعيد انطلاق الدوريات فى هذه البلاد.

بوشماوي أشار إلى أنه تقدم بهذا الطلب منذ فترة طويلة، ولكن الكاميرونى عيسى حياتو، رئيس كاف السابق، رفضه من أجل أندية غرب وجنوب إفريقيا التى كان يحظى بدعم اتحاداتها.

ودافع عضو المكتب التنفيذى عن الكاميرونى عيسى حياتو فيما يتعلق بالجانب المادى، مؤكدا أن خزينة الكاف بها أكثر من ١٢٠ مليون دولار فائضا، وهو أمر يحسب لرئيس الاتحاد الإفريقى السابق.

من ناحية آخرى كشفت مصادر أن رئيس كاف  الجديد بدأ مع بعض مسئولي كاف مناقشة أزمة بيع حقوق البث الفضائى للبطولات الإفريقية فى الوقت الحالى، والتى أثارت أزمة بين الحكومة المصرية والرئيس السابق للاتحاد الإفريقى عيسى حياتو، بعد تحويل جهاز حماية المنافسة حياتولنيابة الأموال العامة، قبل أن يتم تحويل الدعوى إلى محكمة الجنايات، ووضع الكاميرونى على قائمة ترقب الوصول.

التعليقات