مفاجأة.. أحمد أحمد رئيس "الكاف" يرفض تقاضي راتبه

 
كشف المدغشقري أحمد أحمد رئيس اتحاد كرة القدم الإفريقي «كاف»، عن رفضه لتقاضي أي رواتب نظير رئاسته للاتحاد القاري، بعدما تم انتخابه مؤخرًا خلفًا للكاميروني عيسى حياتو في الجمعية العمومية التي أقيمت بالعاصمة الأثيوبية أديس أبابا.
 
وقال أحمد فى تصريحات نشرها الموقع الرسمى لهيئة الإذاعة البريطانية "BBC": "أرفض تقاضي راتباً من "كاف"؛ لسبب بسيط، و هو أن الأمر لا يُعطي مثال محترم للإدارة الجيدة".
 
وتابع أحمد: "رواتب جميع موظفي "كاف" و جميع أعضاء المكتب التنفيذي والرئيس يجب أن تخضع للشفافية الكاملة".
 
وشدد الرئيس الجديد للاتحاد الإفريقى على أن إعادة هيكلة الاتحاد كان أمرا واجباً فى الوقت الراهن، معربًا عن أسفه لقوله بأنه أثناء تواجده من قبل في المكتب التنفيذي لـ "كاف" لم يكن هناك فصل في السلطات (السلطة القضائية - المكتب التنفيذى - الجمعية العمومية).
 
وشهد اجتماع المكتب التنفيذى للاتحاد الإفريقى لكرة القدم، والمنعقد اليوم بالعاصمة البحرينية المنامة، على هامش كونجرس "فيفا"، إعادة هيكلة للجان العاملة تحت مظلة الاتحاد.
 
وعين "كاف" كلا من كويسى ناينتاكى رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم كنائب أول لرئيس الاتحاد الأفريقي، بينما تم تعيين الكونغولى كونستانت عومارى نائباً ثانياً لأحمد أحمد الرئيس الجديد للاتحاد.
 
كما عين "كاف" أماجو بينيك رئيس الاتحاد النيجيرى لكرة القدم، فى منصب رئيس لجنة بطولات كأس الأمم الأفريقية، ولجنة الإعلام، ودانى جوردان رئيس الاتحاد الجنوب إفريقى للعبة، فى منصب رئيس لجنة التسويق والحقوق التلفزيونية بالاتحاد.
 
كما عُين كالوشا بواليا نجم المنتخب الزامبى السابق، في منصب رئيس اللجنة الفنية والتطوير بالاتحاد.
 
التعليقات