ماكرون في أول خطاب بالاليزيه.. "سوف أواصل الحرب على الارهاب"

كتب: 

وصل الرئيس الفرنسي المنتخب إيمانويل ماكرون صباح اليوم / الأحد إلى قصر الأليزية لتسلم السلطة من الرئيس المنتهية ولايته فرانسوا أولاند.

وكان أولاند في استقباله على عتبة قصر الأليزيه قبل اصطحابه إلى الداخل وعقد اجتماع مغلق واطلاعه على الملفات السرية والحساسة وتسليمه رموز الردع النووي الفرنسي.

وقال إيمانويل ماكرون في الكلمة التي القاها خلال حفل تنصيبه،  "سوف نعمل على أن تكون فرنسا بلد الأمن والأمان والتى يأمن فيها كل مواطن على نفسه، كما سنحمي أوروبا كما تسمح لنا بالدفاع عن قيمنا، وسأفعل كل ما بوسعى لتعمل كل المؤسسات بأفضل شكل، إضافة إلى أنه سيكون صوت كل الفرنسيين مسموع.

وطالب ماكرون فى كلمته بضرورة أن يتحلى الجميع بالمسئولية من أجل تحقيق العدالة والقوة، والثراء، ولابد أن تكون فرنسا قدوة للعالم، وسنعيد للفرنسيين ثقتهم القوية مما يجعل العالم أجمع ينصت إليهم.

وحيا ماكرون كل الرؤساء السابقين للجمهورية الخامسة الفرنسية، منذ شارل ديجول وحتى فرنسوا أولاند، والذى أشاد بحمايته الفرنسيين من خطر الإرهاب والكثير من المشكلات خلال ولايته، وأكد أنه سيكمل مسيرة هؤلاء العظماء وأنه سيحافظ على تحقيق اتفاق باريس حول المناخ ومواصلة الحرب على الإرهاب.

وتعهد أنه سيعمل من أجل تحقيق الرفاهية ودعم التعليم والديموقراطية، والأمن والأمان وتنمية الاقتصاد، وأشار أن هذه هى أهم التحديات التى تقف أمام فرنسا، وأشار إلى أنه لابد من التكاتف للحفاظ على الحرية والديموقراطية التى نتميز بها نحن والقارة الأوروبية، إذ يقع على عاتقنا من اليوم أن نحدد ما هو العالم الذى سنعيش فيه وما هو العالم الذى يستحقه شبابنا.

التعليقات