وزير العدل: تعديلات "الإجراءات الجنائية" شملت 66 بالمائة من القانون

أشاد المستشار حسام عبدالرحيم، وزير العدل، بالعلاقات التاريخية بين مصر والعراق، وذلك خلال استقباله وفدا عراقيا يترأسه الدكتور حيدر الزاملي، وزير العدل العراقي، والسفير حبيب الصدر سفير العراق بمصر.

وأشار "عبدالرحيم" إلى التعاون القضائي والقانوني بين مصر والعراق، والذي بدأ منذ عام 1931 بإبرام معاهدة تسليم المجرمين، مرورًا باتفاقية تعاون قضائي عام 1964 والتي نظمت أحكام المساعدة القضائية والإعلانات والإنابات القضائية والاعتراف وتنفيذ الأحكام وتسليم المجرمين.

وتطرق حديث وزير العدل للتجربة القضائية المصرية، مشيرًا إلى التعديلات الأخيرة في قانون الاجراءات الجنائية والتي اشتملت على تعديل 66% من مواد القانون بهدف تحقيق سرعة الفصل في القضايا المتداولة، كما تطرق الحديث إلى بعض القضايا التي تهم الجانبين في المجالات التحكيمية.

من جانبه أشار وزير العدل العراقي، إلى مكانة مصر الرفيعة التي تحتلها في قلوب العراقيين شعبًا وقيادةً وحكومةً، لافتا إلى أهمية تصحيح المسارات في بعض أوجه التعاون القضائي بين البلدين.

وشدد "الزاملي" على أهمية التعاون في المجال القضائي بين البلدين، ورحب بدعوة الوزير المصري لتبادل الخبرات القضائية بين البلدين.

التعليقات