السيسي: حرب الإرهاب لا تتجزأ.. وهناك دول بالمنطقة تأوي وتمول الإرهابيين

شدد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية على ضرورة المواجهة الشاملة للإرهاب، دون اختزاله فى تنظيمات بعينها، وتجاهل تنظيمات أخرى، مؤكداً أن الإرهاب عبارة عن شبكة سرطانية مرتبطة بروابط متعددة، ينبغى مجابهتها جميعاً، فى إشارة منه لتنظيم الإخوان الإرهابى.

وهاجم السيسى خلال خطابه فى القمة العربية الإسلامية الأمريكية بالرياض الدول المانحة للإرهابيين، والممولة لهم بالدعم السياسى والأيديولوجى والمادى، بالإضافة لقيامها بالعمليات التجارية السوداء معهم عن طريق شراء البترول أو الآثار، وكذلك تقديم المأوى اللازم للإرهابيين للتدريب والاستعداد وكذلك منحهم أبواق إعلامية وقنوات فضائية لنشر أفكارهم الدموية.

وأكد الرئيس المصرى أن بلاده تخوض حرباً ضروساً ضد الإرهاب فى شمال سيناء، مؤكداً أن مصر تحقق تقدماً رائعاً فى ذلك مع محاولاتها للخروج بأقل الخسائر بالحفاظ على الأرواح فى حربها التى تعد جزءاً مهماً من الحرب ضد الإرهاب فى العالم.

وأشار إلى ضرورة مواجهة المحاولات المنهجية والممولة لتفكيك مؤسسات الدول العربية والإسلامية، مع رفض مصر القاطع لكل محاولات التدخل فى الشئون الداخلية للدول العربية، مؤكداً على ضرورة حل المشكلة الفلسطينية كشرط هام للقضاء على الإرهاب.

التعليقات