السولية يتحدث لـ"الحكاية".. أسرار الدوري 39 والكابيتانو وأبو تريكة

نجح عمرو السولية لاعب خط وسط الأهلي في حجز مكان أساسي له بتشكيلة الفريق بعد فترة طويلة  قضاها خارج الصورة منذ ارتدائه الفانلة الحمراء بسبب الإصابة تارة وبسبب انخفاض مستواه تارة أخرى،لكن مؤخرا فرض نفسه على الجهاز الفني للأهلي بقيادة حسام البدري،السولية أكثر اللاعبين ايجادة فى الفترة الاخيرة واستحق اشادة الجميع تحدث معنا عن الفوز بالدوري واصابته وحرمانه من صفوف المنتخب ومشوار الأهلي الافريقي ورغبته فى خوض تجربة الاحتراف الخارجى ودارت عجلة الحوار ..

-أولا مبروك الفوز بلقب الدوري 39 في تاريخ الأهلي؟

الحمد لله ومبروك للاعبين والجهاز الفني والمسئولين في النادي والجماهير الحمراء في كل مكان الذين يستحقون هذه البطولة لدعمهم المستمر للفريق .

-هل توقعت حسم اللقب قبل نهاية الدوري؟

--في الكرة نجتهد فقط بدون توقع ونحن قدمنا موسما جيدا والحمد لله توج بحسم اللقب قبل نهاية البطولة بأربعة أسابيع وهذا أمر يحسب للجميع خاصة أن المنافسة لم تكن سهلة وجاء الحسم على حساب المنافس الأول هذا الموسم وهو مصر المقاصة .

-كيف ترى مسيرة الفريق في مسابقة الدوري هذا الموسم؟

الأهلى من البداية يضع أهداف له فى كل موسم وهو حصد البطولات فالحمد له تقدمنا بخطى ثابتة نحو الفوز بلقب الدوري وتحقيق أرقام إيجابية للغاية سواء ما يتعلق بعدد مرات الفوز والتعادل والاهداف وكلها امور إيجابية للغاية تؤكد اننا نسير في المسار الصحيح نحو الفوز بكل بطولات الموسم الحالي خاصة ثلاثية الدوري والكأس ودوري ابطال إفريقيا واللعب مع الكبار فى كاس العالم للاندية وهو حلم كل الأهلاوية .

-كيف ترى عودتك للتشكيل بعد الإصابات؟

أولا الحمد لله على كل شيء فالاصابة قضاء من الله وهو خير،ولكن كما قلت منذ تولي حسام البدري للمهمة وهو يحاول الاعتماد على خدماتي بشكل اساسي الى أن لاحقتني الإصابة قبل كأس الأمم الأفريقية وعطلتني كثيرا خاصة عن الانضمام لصفوف المنتخب ولكن الحمد لله تأهلت سريعا وعدت للمشاركة وأتمنى الحفاظ على هذه الفرصة والاستمرار لكسب ثقة الجهاز الفني والجماهير خاصة أننى اجتهدت فى التدريبات وكنت على ثقة كبيرة فى امكانياتى بالإضافة الى عدالة الجهاز الفنى لمنح كل لاعب حقه .

-هل الحديث سلبيا عن اصاباتك أزعجك ؟

الحمد لله أثق في نفسي كثيرا واعلم قدراتي ،ومثل هذه الشائعات فقط  تدهشني،فأنا لاعب منتخبات وفرق منذ كنت ناشئا ولا أتعرض لإصابات متكررة بالرغم من زيادة الأحمال بين الوقت والأخر وضغوط المباريات التي أوجهها ولكن لا أهتم بمثل هذه الأمور في المطلق فان لاعب بالنادى الأهلى وأعلم مدى الحمل الثقيل لأرتداء الفانلة الحمراء .

-البعض يرى أن المشاركة أساسيا مع الأهلي لمدة طويلة صعب للغاية فما تعليقك ؟

لا أخشي مصاعب مع الأهلي وأعلم أننى أرتدى قميص أكبر ناد فى مصر وأفريقيا وهو شرف كبير واعتبره إضافة إيجابية لأي لاعب وليس أمرا يدعو للخوف و أسعى جاهدا لإثبات جدارتى بهذه الفرصة وارتداء قميص الأهلي وهو امر يحتاج الى نوعية اللاعبين المقاتلين.

-كيف ترى المنافسة في مركز يضم لاعبين كبار مثل حسام غالي؟

بالتأكيد صعبة للغاية وحسام غالي صنع أسم كبير وتاريخ طويل وهو الأفضل في مركزه والمقارنة معه صعبة بالتالي يصعب أن يسقط عرشه لمجرد تألق أي لاعب واتعلم منه الكثير منذ اليوم الأول لي بقميص الفريق.

-وماذا عن أمنياتك مع الفريق هذا الموسم ؟

أتمنى أن أسهم مع زملائى في حصد البطولات والألقاب وأن أحظى بثقة الجماهير وأعدهم بأننى وزملائى فى الفريق مسئولون بالفعل عن تحقيق رغبتهم بالفوز بكل البطولات هذا الموسم وأعلم أن الفريق فقد جيلا من كبار نجوم الكرة المصرية بعد اعتزال أبوتريكة ومحمد بركات ووائل جمعة وهذا يحملنى مسئولية كبيرة لسد هذا الفراغ.

-هل تمنيت مزاملة هذا الجيل من نجوم الأهلي ؟

كنت أتمنى ارتداء قميص الأهلى حتى أحظى بشرف اللعب بجوار هذا الجيل العظيم ومزاملة أبوتريكة ولكننى أعلم أن النصيب وضعنى في المكان المناسب في هذا التوقيت، وهناك جملة أعتبرها من أجمل أسرار حياتى ولا تزال عالقة في ذهنى حتى الآن عندما قال وائل جمعة لأبوتريكة في أحد معسكرات المنتخب الوطني وفى وجودى " يا تريكة السولية هيكون لاعب مهم في الأهلي يوما ماوهو ما تنبأ به أبوتريكة وقال إن ذلك سيحدث عاجلا او اجلا.

-كيف ترى دور المجموعات ببطولة أفريقيا وتغييره من الثمانية الي دور الـ16 المقبل بالنسبة للأهلي  ؟

دورى المجموعات هذا الموسم سيزيد بالتأكيد من صعوبة البطولة ،فنحن كنا نواجه فريقين بعد نهاية منافسات المجموعات التي تأخذ كثير من مجهودنا في المنافسة من أجل تحقيق الصعود،ولكن الأن سنخوض ثلاثة مواجهات ذهابا وايابا من أجل التتويج ان شاء الله فضلا عن دور المجموعات الذي سيضم الفرق الأقوى وبالتالي تزداد صعوبة المنافسة.

-ماذا ينقص الأهلي لتحقيق اللقب الأفريقي هذا الموسم ؟

لا ينقصنا شيء فنحن نمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين وكذلك جهاز فني ولكن يجب أن نتعلم من أخطاء الموسم الماضي في افريقيا بالبحث عن التركيز التام في كل المباريات وعدم التساهل في فقد النقاط بدور المجموعات حتى نسهل المهمة على أنفسنا في الصعود والوصول لدور الثمانية الذي سيضم الفرق الأقوي في القارة.

-وكيف ترى مباراة الوداد القادمة ؟

لقاء صعب بكل تأكيد خاصة خاصة بعد خسارة الوداد أمام زناكو الزامبي في المقابل نحن تعلمنا الدرس من التعادل غير المبرر في المباراة الأولي أمام زناكو فى برج العرب وسوف نسعي لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة التي تساعدنا علي حصد اللقب الأفريقي لكن تبقي المباراة في غاية الحساسية نظرا للمنافسة بين الأندية المصرية والمغربية

-ماذا عن حلم الإحتراف بالدوريات الاوربية؟

حلم الاحتراف الأروبي مؤجل وكل ما يشغلنى حاليا هو الظهور بمستوى يليق باسم الأهلي وأن يكون لى دور مؤثر مع الفريق على أن تكون خطوتى القادمة وفقا لمجهودى وموافقة مسئولي الأهلي وقتها.

-كيف شعرت خلال غيابك عن المنتخب الوطني في الفترة الماضية؟

لعبت للمنتخب لفترات طويلة وكنت قريب من الانضمام الى صفوفه في البطولة الاخيرة بالجابون لكن الإصابة حرمتني من ذلك واتمنى وكنت أشعر بحزن كبير خلال مشاهدتي مباريات المنتخب لرغبتي في التواجد معه ولكن الحمد لله على كل حال واتمنى ان اكون مع المنتخب في الفترة المقبلة وان يتأهل الى نهائيات كأس العالم.

التعليقات