بالفيديو: بي إس جي يسحق أندرلخت بخماسية.. وبايرن يهزم سيلتك

 
ضمن باريس سان جيرمان تأهله إلى دور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا بعد أن اكتسح ضيفه أندرلخت البلجيكي بخماسية نظيفة شهدت تألق لايفين كورزاوا خلال لقاء الفريقين بملعب حديقة الأمراء الباريسي، فيما لحق به بايرن ميونخ بعد تغلبه خارج أرضه على سيلتك الأسكتلندي بملعبه سيلتك بارك 2-1.
 
ففي مواجهة باريس سان جيرمان، لم يطل صمود الفريق البلجيكي في وجه الهجمات الباريسية الخطيرة وتلقت شباكه الهدف الأول (ق30)، من هجمة منظمة في الجبهة اليسرى ويمرر البرازيلي نيمار الكرة إلى زميله الفرنسي كيليان مبابيه في الخلف الذي يعيدها إلى اليسار مجددا لكن إلى الإيطالي ماركو فيراتي هذه المرة والذي يتلاعب بالدفاع ثم يسدد كرة قوية عالية تسكن مرمى الحارس فرانك بوكس على يساره.
 
وقبل نهاية الشوط الأول، صعق نيمار الضيوف بهدف ثان رائع من ركلة ركنية مررها له قصيرة زميله الألماني يوليان دراكسلر، ليخترق البرازيلي عمق الملعب قبالة منطقة جزاء أندرلخت ويطلق قذيفة صاروخية تمر من الجميع وتخترق الشباك وسط محاولة بلا جدوى من بوكس للتصدي للتسديدة (ق45).
 
وفي مستهل النصف الثاني من اللقاء، يعزز الفرنسي لايفين كورزاوا أفضلية البي إس جي بهدف ثالث (ق52) بعد ركلة ثابتة ينفذها نيمار قوية لكنها ترتطم بالقائم الأيمن لبوكس الذي يسقط أيضا بينما ترتد الكرة إلى الأمام لتجد كورزاوا الذي يخطف الكرة قبل أحد المدافعين ويحولها من لمسة واحدة إلى المرمى الخاوي.
 
ويضيف كورزاوا الهدف الشخصي الثاني له والرابع لفريقه (ق72) من كرة طويلة من منتصف الملعب تصل للجبهة اليمنى ومنها إلى قلب منطقة جزاء أندرلخت ليمررها نيمار إلى الفرنسي الخالي من الرقابة تماما والذي يقبل الهدية ويودع الكرة برأسية من الوضع طائرا على يمين الحارس الذي اكتفى بالمشاهدة.
 
ويحمل المدافع الفرنسي لقب (هاتريك) بعد تسجيله الهدف الثالث له والخامس لباريس سان جيرمان (ق78) بعدما مرر له الأرجنتيني أنخل دي ماريا كرة رائعة داخل منطقة جزاء أندرلخت في الناحية اليسرى ليسدد كرة أرضية سريعة تمر إلى يسار بوكس الذي وقف عاجزا عن اتخاذ أي رد فعل لإيقاف الكرة قبل دخولها مرماه.

ملخص اهداف باريس سان جيرمان واندرلخت {5 0} {دوري ابطال اوروبا} شاشة كاملة

 
أما في مواجهة سيلتك وبايرن، تقدم البافاري أولا بفضل تمريرة طويلة من الحارس سفين أولريتش تضرب الخط الخلفي لسيلتك وتصل إلى الفرنسي كينجسلي كومان الذي يتلاعب بالدفاع ويراوغ الحارس كريج جوردون المتقدم خارج مرماه ومنطقة جزائه ليضع كومان الكرة بكل أريحية أرضية تتهادى إلى الشباك بجوار القائم (ق22).
 
ومع دخول المباراة في ربع الساعة الأخير، يخطف أصحاب الأرض هدف التعادل (ق74) بعد أن تسلم تمريرة قاتلة من جيمس فوريست في الجبهة اليسرى داخل منطقة جزاء البايرن دون أدنى رقابة لينفرد بالحارس أولريتش ويضع الكرة بين ساقيه.
 
لكن رد العملاق البافاري جاء سريعا (ق77) بعد أن رفع النمساوي ديفيد ألابا كرة عرضية من الجبهة اليسرى النشطة للبايرن إلى عمق منطقة جزاء سيلتك يرتقي لها الإسباني خافي مارتينيز ويحوله برأسه إلى داخل الشباك على يمين الحارس دوردون.
 
بهذه النتائج، يحصل باريس سان جيرمان على ثلاث نقاط يرفع بها رصيده إلى 12 نقطة بالعلامة الكاملة حتى الآن، وخلفه البايرن الذي حصد أيضا ثلاث نقاط ليصبح في جعبته تسع نقاط يحتل بها الوصافة، فيما تجمد رصيد سيلتك عند ثلاث نقاط في المركز الثالث، ويقبع أندرلخت في المركز الرابع بلا نقاط. 
 

ملخص اهداف مباراة سيلتك وبايرن ميونخ {1 2} {شاشة كاملة} دوري ابطال اوروبا

التعليقات