بوفون وكلمة "نهاية" يتصدران أغلفة صحف ايطاليا بعد صدمة المونديال

تصدرت صور حارس المرمى الإيطالي المخضرم، جيانلويجي بوفون، وكلمة "نهاية" الصحف المحلية الرياضية الصادرة اليوم الثلاثاء بعد اخفاق المنتخب الاتزوري في التأهل لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا، نتيجة الخسارة أمام السويد في ذهاب الملحق الأوروبي بهدف دون رد والتعادل سلبيا أمس في الإياب في سان سيرو.
 
وتصدر غلاف صحيفة (جازيتا ديلو سبورت) صورة لبوفون بينما تبدو عليه خيبة الأمل مصحوبة بكلمة "نهاية"، في إشارة إلى إعلان الحارس العملاق اعتزال اللعب دوليا ولعدم التأهل للمونديال.
 
وفي صفحاتها الداخلية، قالت الصحيفة إن هذه المرة الأولى التي يغيب فيها منتخب إيطاليا عن المونديال منذ عام 1958، وأن مدرب الأتسوري، جيان فينتورا، لم يعلن بعد استقالته من منصبه.
 
أما (كورييري ديلو سبورت) فكان عنوانها كتالي "الجميع إلى الخارج" مصحوبة بصورة للاعبي منتخب إيطاليا والحزن يعلو ملامحهم وهم في أرض الملعب بعد إطلاق الحكم لصافرة انتهاء مباراة إياب الملحق أمس أمام السويد.
 
وتطرقت الصحيفة إلى "وداع الدموع" لبوفون، ونشرت صورة له وهو يبكي يبنما يحتضن فيراتي، وطالبت بإجراء تغيير فوري في الاتحاد الإيطالي لكرة القدم.
 
فيما نشرت صحيفة (توتوسبورت) "الجميع إلى منازلهم" في غلافها، وكانت الصحيفة الوحيدة التي تنشر صورة لمنتخب التازوري بدون بوفون، حارس يوفنتوس.
 
ووصفت هذه الصحيفة اخفاق منتخب إيطاليا بـ"المخجل" وأشارت إلى أن التعادل كانت نتيجة مستحقة نظرا لعجز لاعبي الاتسوري عن تسجيل هدف في مباراتي الذهاب والإياب أمام السويد بالملحق.
 
كما تطرقت الصحف غير المتخصصة في الرياضة مثل (لا ريبوبليكا) و(كورييري دي لا سير) إلى الاخفاق التاريخي لمنتخب الاتزوري في التأهل للمونديال، حيث نشرتا صورة لبوفون فيما قالت (لا ريبوبليكا) إنه لا يوجد أي عذر يبرر هذه "الكارثة".
 
أما صحيفة (لا ستامبا) فقالت "نهاية الاتسوري" مصحوبة بصورة لبوفون. 
 
التعليقات