بالصور.. السيارات الأكثر أمانًا بالعالم.. اثنان فقط في مصر

نشر الموقع الرسمي للبرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة "Euro NCAP"، قائمة بأسماء أبرز السيارات التي توفر أعلى معايير الأمان لركابها، والتي حققت العلامة الكاملة بين أكثر من 44 سيارة خضعت لاختبارات التصادم خلال 2017.

واستطاعت خمسة عشر سيارة مختلفة السعات والاستخدامات أن تجتاز اختبارات التصادم المختلفة وتحصل على "خمس نجوم"، وهو التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج. وترتكز الاختبارات التي يجريها البرنامج على مدى قدرة السيارة على الركاب البالغين، وحماية الأطفال، وحماية المارة، بالإضافة إلى تقييم أنظمة الأمان الإضافية التي تتمتع بها كل سيارة.

 والسيارات التي استطاعت أن تتوج بالنجوم الخمس هي "سيتروين C3-Aircross وميتسوبيشي Eclipse Cross وفولفو XC60 وسكودا Karoq وأوبل Vauxhall Crossland X وفولكس فاجن T-Roc وسيات Arona وفولكس فاجن Polo ورانج روفر Velar.

 ومن السيارات المرصعة بالنجم الخمس كذلك فورد Fiesta وجيب Compass ومازدا CX-5 ومرسيدس C-Class كابريوليه ورينو Koleos وأوبل Vauxhall Grandland X.

ومن اللافت أن سيارتين فقط من الخمسة عشر الأكثر أمانًا في العالم متوفرة لعملاء السوق المصري، وهما فولفو XC60 التي يبدأ سعرها الرسمي من مليون و130 ألف جنيه، فورد Fiesta التي تباع بسعر رسمي يبدأ من 225 ألف جنيه.

 يشار إلى أن معايير الأمان والسلامة المتوفرة بالسيارات الآنف ذكرها، تأتي طبقًا للمواصفات القياسية واشتراطات الأمان الأوروبية.

 

 

التعليقات