رسميًا.. الحريري يعلن موعد عودته إلى لبنان.. وهذه رسالته لـ"ماكرون"

لا يزال حدث إستقالة سعد الحريري من رئاسة وزراء لبنان وتوقيت عودته إلى لبنان، يتزعم المشهد العام العربي، خاصة بعد شائعات وضعه تحت الإقامة الجبرية في السعودية، ثم سفره إلى فرنسا اليوم في مقابلة مع الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون".

حيث أكد رئيس الوزراء اللبناني المستقيل سعد الحريري، السبت، من فرنسا، أنه سيعود إلى لبنان للمشاركة في عيد الاستقلال، الذي يحتفل به لبنان في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني، الأربعاء المقبل، وأنه سيعلن جميع مواقفه السياسية من هناك.

وقال الحريري، في كلمة للصحفيين، في قصر الإليزيه، بعد اجتماع مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن "فرنسا دائما تلعب دورا إيجابيا جدا في المنطقة، والعلاقات اللبنانية الفرنسية علاقات تاريخية".

وقال "الحريري"، في تغريدة له عبر تويتر: "أشكر الرئيس إيمانويل ماكرون على دعمه، لقد أظهر تجاهي صداقة خالصة، وهذا ما لن أنساه أبدًا، لقد أثبتت فرنسا مرة جديدة كِبَر دورها في العالم وفي المنطقة، وهي تُثبت تعلقها بلبنان وباستقراره، ولكل ذلك أكرّر شكري للرئيس ماكرون ولفرنسا".

وتابع الحريري بالقول: "سأحضر عيد الاستقلال في لبنان، وسأعلن من هناك كل مواقفي السياسية بعد لقاء الرئيس ميشال عون"، مشيرا إلى أنه أعلن استقالته وأنه سيناقش هذا الموضوع في لبنان.

التعليقات