بالصور .. تكريم الفائزين بـ "ماراثون" مهرجان الإبداع بـ"الشيخ زايد"

شهدت فعاليات مهرجان زايد للإبداع التي تقام بمدينة الشيخ زايد  أول ربع ماراثون "بمسافة 10 كيلو مترات وبمشاركة عدد كبير من أهالي المدينة من مختلف الأعمار.

بدأ الماراثون من ميدان "دره" وانتهى بالعودة إليه مرة أخرى بعد قطع مسافة 10 كيلومترات والمرور على 5 نقاط في الشوارع الرئيسية بالمدينة.

وأكد عادل لطفي رئيس مهرجان زايد للإبداع أن فكرة الماراثون لاقت ترحيبا كبيرا من المشاركين في المهرجان لذلك تم اعتمادها ضمن الفاعليات التي يقوم برعايتها فكرى الهوارى.

كما شارك في الماراثون عمر عبد الفتاح أمين المهرجان، والكابتن محمد طلعت، ومحمد مختار أعضاء نادي الشيخ زايد، ومحمود هندى.

وفي ختام المارثون تم تسليم 3 كؤوس للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى إضافة إلى 500 جنيه للفائز الأول، و300 جنيه للثاني، و200 جنيه للثالث.

كما نظم المركز الثقافي البيئي التابع للجنة التعليم والثقافة والإبداع بمجلس أمناء مدينة الشيخ زايد عدة فعاليات منها “عروستي" لتعليم الأطفال بين سن 7 و9 سنوات رسم العرائس وفى اليوم التالي خصصت نفس الورشة للأطفال بين 9 و12 سنة.

كما تم تنظيم دورة لتعلم اللغة الإنجليزية (Oxford phonics English Course) للأطفال بين 6 و9 سنوات. بالإضافة للدورة المجانية التي يتم تنظيمها يوم الجمعة من كل أسبوع لتعليم "تفصيل الملابس" واحترافه لسيدات المدينة تحت إشراف الدكتورة عزة محمد.

 

التعليقات