بالفيديو.. إشبيلية يؤجل تأهل ليفربول لثمن نهائي دوري الأبطال بـ"ريمونتادا" تاريخية

حقق إشبيلية الإسباني انتفاضة تاريخية بعدما كان متأخرا أمام جماهيره بثلاثة أهداف نظيفة لتعادل درامي وقاتل بنتيجة (3-3) ضد ليفربول الإنجليزي، وذلك خلال اللقاء المثير الذي جمعهما مساء الثلاثاء على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة للمجموعة الخامسة بدوري أبطال أوروبا.
 
باغت ليفربول أصحاب الأرض بهدف مبكر بعد دقيقتين فقط بأقدام النجم البرازيلي روبرتو فيرمينيو ،بعد أن نفذ مواطنه فيليب كوتينيو ركلة ركنية من اليمين ارتقى لها الهولندي جورجينيو فينالدوم برأسه على القائم البعيد ليحولها فيرمينيو بقدمه في الشباك.
 
وبنسخة كربونية من الهدف الأول استطاع "الريدز" إضافة الهدف الثاني برأس السنغالي ساديو ماني في الدقيقة 22، بعد أن نفذ كوتينيو ركنية من نفس الجهة ارتقى لها فيرمينيو هذا المرة ولعبها على القائم البعيد لتجد المهاجم الأسمر الذي أسكن الكرة برأسه في الشباك عكس اتجاه الحارس سرخيو ريكو.
 
واصل رجال الألماني يورجن كلوب إحكام قبضتهم على مقاليد الأمور وأضافوا الهدف الثالث في الدقيقة 30 إثر هجمة مرتدة سريعة قادها ماني ثم سدد كرة من داخل المنطقة تصدى لها ريكو لترتد أمام فيرمينيو الذي لم يجد صعوبة في هز الشباك، مضيفا هدفه الشخصي الثاني.
 
وكاد النجم المصري محمد صلاح أن يشارك في الحفلة التهديفية قبل النهاية بست دقائق، ولكنه أهدر انفرادا تاما تألق خلاله ريكو وأخرج الكرة بقدمه، لينتهي الشوط بتقدم الإنجليز بثلاثية نظيفة.
 
وفي النصف الثاني، انقلبت الأمور رأسا على عقب لصالح أصحاب الأرض الذين انتفضوا في الشوط الثاني وتمكنوا من تسجيل أول الأهداف في الدقيقة 51 برأس الفرنسي، من أصول تونسية، وسام بن يدر، بعدما حول مخالفة إيفر بانيجا من اليمين في شباك لوريس كاريوس.
 
وازدادت الأمور صعوبة على لاعبي ليفربول بعدما تمكن إشبيلية من تذليل الفارق في الدقيقة 60 عبر بن يدر مجددا من علامة الجزاء، ليرفع بذلك المهاجم الشاب (27 عاما) رصيده من الأهداف لـ6.
 
ضغط أصحاب الأرض بقوة من أجل إدراك التعادل، بينما تبارى لاعبو ليفربول في إهدار الفرص السهلة التي كانت كفيلة لقتل اللقاء، حتى حدث ما كان يخشاه الإنجليز وتمكن إشبيلية من إدراك التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع بأقدام الأرجنتيني البديل جيدو بيزارو إثر تسديدة من داخل المنطقة.
 
وبهذه النتيجة، يتأجل تأهل ليفربول رسميا للدور المقبل للجولة الأخيرة، بعدما اكتفى بنقطة جعلت رصيده 9 نقاط في الصدارة، بينما حافظ إشبيلية على موقعه في الوصافة بـ8 نقاط، وتبقى آماله في اقتناص الصدارة قائمة في الجولة الأخيرة.
 
ويأتي سبارتاك موسكو، الذي فقد نقطتين بتعادل قاتل أمام جماهيره ضد ماريبور السلوفيني، ثالثا بـ6 نقاط، فيما يقبع ماريبور في قاع الترتيب بنقطتين.
 
يذكر أن رفاق محمد صلاح سيستقبلون في الجولة الأخيرة، التي تقام في 6 ديسمبر المقبل، الفريق الروسي على ملعب "أنفيلد رود"، بينما سيستقبل ماريبور نظيره الأندلسي.

اهداف المباراة المجنونة ليفربول 3-2 إشبيلية دورى ابطال اوروبا شاشة كاملة HD

التعليقات