" النقل" تعلن مفاجأة سارة للمواطنين بشأن المواصلات العامة

إستمرارًا لسعي الدولة بتيسير عملية انتقال المواطنين، أفادت قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، في نبأ عاجل لها، أن وزارة الاستثمار أعلنت موافقة الحكومة على مشروع قانون النقل الجماعي.

وأوضح، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن القانون سيعمل على توفيق أعمال أوبر وكريم وسيكون مغذى لمترو الأنفاق، موضحا أنه سيكون هناك إتاحة لكارت موحد لوسائل النقل الجماعى لربط هذه الوسائل ببعضها البعض

ومن جانبها، قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الإستثمار والتعاون الدولى، إن مشروع القانون يهدف لضخ استثمارات جديدة والحرص على وجود شركات تنافسية مصرية.

وأضافت نصر، أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه بسرعة تفعيل قانون مشروع النقل الجماعى"أوبر وكريم" ليكون لهذه الشركات إطار تشريعى تعمل به، موضحة أن مشروع قانون النقل الجماعى نص على أن تكون الجهة المنظمة تابعة لوزارة النقل.

 وأوضحت فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن قانون تنظيم عمل النقل الجماعى بالتكنولوجيا والذى ينظم عمل شركتى أوبر وكريم يوفر فرص عمل للشباب.

وأضافت أن هذا القانون يشجع شركات جديدة لدخول السوق المصرى لضخ المزيد من الاستثمارات، لافتة إلى أن الحكومة حريصة على أن يكون هناك شركات مصرية فى هذا المجال.

 

التعليقات