بالفيديو.. انسحاب رئيس بوركينا فاسو عقب "مزحة مهينة" من ماكرون

قالت شبكة روسيا اليوم الإخبارية، إن الاحتجاجات والهجمات التي شهدتها بوركينا فاسو لم تكن الأشياء الوحيدة التي أفسدت جولة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أفريقيا، فعلى ما يبدو أن الرئيس البوركينابي روش مارك كريستيان كابوري لم يستصغ حس الدعابة لدى نظيره الفرنسي، وغادر الغرفة خلال إلقاء الأخير للخطاب. 

وخلال اجتماعه مع عدد من الطلاب في جامعة أوغادوغو في بوركينا فاسو، الثلاثاء الماضي، شدد الرئيس الفرنسي على ضرورة تغيير النهج الفرنسي في التعامل مع الدول الأفريقية، وأن تتوقف تلك الدول على اللجوء إلى فرنسا كلما حدث بها خطبا ما. وعندما أخبر أحد الطلاب ماكرون عن استيائه من سوء الأوضاع في الجامعة، وانقطاع الكهرباء بصورة متكررة، قال له الرئيس الفرنسي: "تخاطبني وكأنني رئيس بوركينا فاسو".

وتابع: "أحيانا تتحدثون معي وكأنني مُستعمر هنا"، مُشيرا إلى أنه لا يريد التعامل مع مشاكل الكهرباء في الجماعات في بوركينا فاسو. وأضاف مُتبسما، وسط ضحكات وتصفيق الطلاب،:"هذا عمل رئيس بوركينا فاسو"، مُشيرا إلى كابوري، والذي كان على المنصة يستمع إلى الخطاب بجانب الرئيس الفرنسي. وفي هذه اللحظة، وقف كابوري فجأة وغادر الغرفة، ولم يوقف ذلك ماكرون عن مزاحه، وقال: "إنه يغادر.. ابقى هنا، لقد ذهب لكي يُصلح مكيف الهواء".

بالفيديو.. ماكرون يُحرج رئيس بوركينافاسو و الأخير يرد بالانسحاب

التعليقات