إنييستا يجدد عقده "مدى الحياة" مع برشلونة

 
توصل نادي برشلونة لاتفاق مع قائد فريق كرة القدم، أندريس إنييستا، بشأن تجديد عقده "مدى الحياة" مع البلاوجرانا.
وينتظر أن يوقع "إنييستا" 33 عاما على العقد ظهر اليوم على أن يعقد مؤتمرا صحفيا لاحقا مع رئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو من ملعب كامب نو.
وبهذا الشكل يضع "إنييستا" نهاية للجدل الذي كان قد أثير حول مستقبله مع نادي عمره، خاصة وأن عقده الأخير كان سينتهي في يونيو المقبل.
كما حقق بارتوميو بهذا أول خطوة ناجحة بعد تغلبه على اقتراع حجب الثقة الذي كان يسعى إليه المرشح الرئاسي السابق للنادي، أجوستي بينيديتو، والذي كان يهدد استقرار الإدارة الكتالونية، لكنه لم يحصد في النهاية الأصوات المطلوبة لتحقيق هذا الغرض قبل الوقت المحدد.
وكان "الرسام" الذي يعد ثاني أكثر اللاعبين خوضا للمباريات (639 مباراة) في تاريخ برشلونة، خلف تشافي هرنانديز (767)، قد أبدى استيائه في أكثر من مناسبة لعدم التوصل بعد لاتفاق بشأن مستقبله في النادي، بل وزاد بأنه أصبح يفكر للمرة الأولى في البحث عن مكان آخر، وبعدها أطلق تصريحات كذّب فيها تأكيدات بارتوميو السابقة بوجود اتفاق معه لتجديد العقد.
ويمكث إنييستا، قائد برشلونة منذ صيف 2015 حاليا في إسبانيا للتعافي من إصابة عضلية حلت به في اللقاء الأخير للفريق بالليجا أمام لاس بالماس، ليفشل في اللحاق بمباراة منتخب بلاده الإسباني الليلة أمام ألبانيا بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
جدير بالذكر أن إنييستا انضم لبرشلونة في سبتمبر لعام 1996 وعمره 12 عاما فقط، ويعد إلى جانب ليونيل ميسي اللاعب الأكثر حصدا للبطولات في تاريخ النادي (30) وخاض اول مباراة مع الفريق الاول في 29 أكتوبر لعام 2002 على يد المدرب الهولندي لويس فان جال. 
التعليقات