مؤتمر عربى كبير فى القاهرة ..كيف ترسم الدول صورتها فى عيون العالم ؟

تعقد المنظمة العربية للتنمية الإدارية، المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة، تحت عنوان "استراتيجيات التواصل لرسم الصورة الذهنية للدول والمجتمعات"، بالقاهرة  فى الفترة من 17 - 18 ديسمبر 2017، ويطرح المؤتمر واحدة من أهم القضايا التى تمس الواقع العربى فى المرحلة الحالية، وهى تحسين الصورة الذهنية للدول، تحت عنوان " رؤى مستقبلية لتحسين الصورة الذهنية للدول باستخدام الاستراتيجيات الحديثة للتواصل"، ويعتبر المؤتمر المزمع انعقادة فى الشهر الاخير من العام الجارى، استمرار لرسالة المؤتمر العربي الدولي الرابع للعلاقات العامة،  في دعم وتطوير منظومة التواصل على مستوى الدول والحكومات والأفراد.

من جانبه قال ناصر القحطاني مدير عام المنظمة، إن المؤتمر في دورته الرابعة يؤكد على ضرورة تبني الكيانات المعنية برسم الصورة الذهنية للدولة لاستراتيجيات تواصل وآليات تسويق من شأنها تعزيز سمعة الدول وإظهار أهم ما يميزها. واستعراض أفضل الممارسات والخبرات العربية والدولية الناجحة.

وسيطرح المتحدثون الرئيسيون للنقاش قضية "أثر الاستشراق في رسم الصورة الذهنية عن الدول العربية وكيفية تأثير ذلك سلباً او ايجاباً على سمعة الدول"، هذا وسيمنح القائمون على المؤتمر جوائز لأفضل منظمة أو مؤسسة أو حملة أو شخص قاموا بتنفيذ حملة أو استراتيجية ولدت تفاعل مع الجمهور، أو حلت مشكلة أو تغلبت على أزمة وذلك استناداً إلى معايير محددة، حيث ستقوم لجنة من الخبراء بتحكيم الجائزة وفق فئات تحكيم معينة.

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للتنمية الإدارية أنشئت سنة 1961 كإحدى المنظمات المتخصصة المنبثقة عن جامعة الدول العربية لتتولى مسئولية التنمية الإدارية في المنطقة العربية. وطبقاً لاتفاقية إنشائها، تتحدد رسالة المنظمة في الإسهام في تحقيق التنمية الإدارية في الأقطار العربية بما يخدم قضايا التنمية الشاملة.

 

التعليقات