"اتصالات مصر" تستعد لتقنية الجيل الرابع بعقد مع أشهر شركة سويدية

بدأت شركة اتصالات مصر فى اتخاذ خطوات كبيرة لتكون منافسا شرسا فى سوق الاتصالات ، بإبرام عقد لتحديث شبكتها مع أكبر شركة اتصالات فى العالم وهى الشركة السويدية"اريكسون"، كما تدرس شركة اتصالات مصر، زيادة رأسمالها خلال فترة تتراوح بين 3 و6 أشهر، بحسب تصريحات حازم متولي الرئيس التنفيذي للشركة، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات، وفقا لجريدة الشروق.

وقال متولي، إن الشركة تدرس حاليا عدة بدائل تمويلية لتتمكن من ضخ استثمارات جديدة في السوق المحلية، بعد ارتفاع تكلفة التمويل المصرفي، بسبب زيادة سعر الفائدة. وأضاف أن الشركة تأثرت بالإجراءات الاقتصادية الأخيرة، خاصة فيما يتعلق باستيراد مكونات الشبكة بالدولار، فضلا عن زيادة أسعار البنزين والكهرباء، وفقا لجريدة المال. وانتقد متولي، قرار الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات زيادة أسعار كروت الشحن بنسبة 36%، لافتا إلى أن شركات الاتصالات عارضت القرار، وهو ما جاء متوافقا مع رأي رئيس قطاع العلاقات الحكومية والخارجية بشركة فودافون أيمن عصام.

وفي سياق آخر، وقعت اتصالات مصر عقدا مدته أربع سنوات مع شركة إريكسون لتحديث وتوسيع شبكتها الأساسية وأنظمة دعم الأعمال، التي ستساعد الشركة المشغلة على الاستفادة من النمو في مجال تقنية الجيل الرابع، وتمهيد الطريق لتقنية الجيل الخامس وإنترنت الأشياء، وفق بيان لشركة إريكسون.

التعليقات