مباريات اليوم.. الأهلى يصطدم بـ"زعيم الثغر" ومواجهة نارية بين المصرى والمقاصة

يخوض فريق الكرة الأول بالأهلي مساء اليوم الخميس، مواجهة صعبة حين يستضيف نظيره الاتحاد السكندري على ملعب السلام، ضمن مواجهات الجولة الخامسة لبطولة الدوري المصري.
 
ويدخل "المارد الأحمر" هذه المواجهة وفي جعبته نقطة وحيدة حصدها من تعادله أمام الطلائع بالجولة الأولى، وتم تأجيل 3 مباريات له أمام الإسماعيلي والمقاصة والرجاء، بسبب ارتباطه ببطولة دوري الأبطال الإفريقي، التي وصل فيها إلى الدور قبل النهائي، فيما يمتلك الاتحاد 6 نقاط جمعها من الفوز على الأسيوطي والنصر، في حين تلقى الهزيمة أمام ناديي المقاولون العرب والإسماعيلي.
 
الجهاز الفني للأهلي، بقيادة حسام البدري، كان حريصا على مشاهدة أكثر من مباراة في الأيام الماضية لـ"زعيم الثغر"، بهدف دراسته بشكل دقيق للغاية، وخاصة بعدما دعَّم صفوفه بأكثر من لاعب جديد في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة، ما يجعل مواجهته صعبة لغموض المستوى الفني والبدني لبعض لاعبيه.
 
ويبحث الأهلي عن الكثير من الأهداف المشروعة في مواجهة الاتحاد الليلة، يأتي في مقدمتها تحقيق انطلاقة قوية في الدوري. أما الهدف الأهم من وراء السعي لتحقيق الفوز، فهو إزالة غبار الهزيمة من النجم، والعودة من جديد إلى طريق الانتصارات.
 
وينتظر أن يخوض "الأحمر" هذه المواجهة بتشكيل مكوَّن من شريف إكرامي وسعد سمير ورامي ربيعة ومحمد هاني وحسين السيد أو صبري رحيل، وحسام عاشور وعمرو السولية ومؤمن زكريا وجونيور أجايي وإسلام محارب ووليد أزارو.
 
على جانب آخر، يتطلع الاتحاد السكندري، تحت قيادة هاني رمزي، لاستعادة الثقة أمام الأهلي، بتحقيق الفوز، وتعويض فقدان 6 نقاط حتى الآن بالبطولة، وقرر رمزي الدفع بجميع عناصر القوة الضاربة منذ البداية، أملا في تسجيل هدف مبكر يربك حسابات المنافس، ويزيد من صعوبة المباراة.
 
الأسيوطي يواجه المقاولون والمصري يصطدم بالمقاصة
وضمن منافسات الجولة ذاتها، يلتقي الأسيوطي سبورت نظيره المقاولون العرب الساعة الخامسة إلا ربع مساء على ملعب الأول. ويحتل المقاولون المركز الأول حتى الآن برصيد 10 نقاط، فيما يحل فريق الأسيوطي في المركز الحادي عشر برصيد 4 نقاط، في حين يواجه فريق المصري البورسعيدي، بقيادة حسام حسن، نظيره مصر المقاصة في السادسة مساء على ملعب برج العرب بالإسكندرية. ويدخل فريق المصري محتلا المركز الثاني، برصيد 9 نقاط، في مهمة تحقيق الفوز على مصر المقاصة، الذي يحتل المركز السابع عشر بنقطة وحيدة.
التعليقات