صدمة قوية للأهلي قبل مباراة الوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا

كشف حسام البدري المدير الفني للأهلي، موقف عدد من اللاعبين، قبل لقاء الوداد المغربي الاسبوع القادم في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والتي تقام على ملعب برج العرب.
 
وقال حسام البدري:" حسام عاشور تعرض للإصابة بمزق في العضلة الضامة ويحتاج لفترة طويلة للتعافي وهو ما يؤكد غيابه عن ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا".
 
وأضاف:" عبدالله السعيد وهشام محمد جاهزان لمباراة الوداد المغربي، وكان بإمكان الجهاز  الفني إشراكهم في لقاء النجم الساحلي".
 
وعاد الأهلي للظهور مجددا في نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد أن أكرم ضيافة النجم الساحلي التونسي بنتيجة ثقيلة (6-2) خلال مباراة إياب نصف النهائي التي جمعتهما مساء الأحد على ملعب "الجيش" ببرج العرب بمدينة الإسكندرية.
 
وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت قبل نحو ثلاثة أسابيع بمدينة سوسة قد انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدفين لواحد، ليحجز بذلك "الشياطين الحمر" مقعدهم في النهائي بإجمالي المواجهتين (7-4).
 
وبهذا يلحق صاحب الرقم القياسي في الفوز بـ"الأميرة السمراء"، ثمانية القاب، في النهائي بالوداد المغربي الذي تأهل على حساب اتحاد الجزائر بإجمالي المواجهتين (3-1). وستقام مباراة الذهاب الأسبوع المقبل على نفس ملعب مباراة اليوم، فيما ستلعب مواجهة الإياب في الأسبوع التالي مباشرة في الدار البيضاء.
 
وعاد سيد القارة السمراء للظهور مجددا في مباراة التتويج باللقب بعد 4 سنوات من الغياب ومنذ 2013 عندما واجه أورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي وتوج على حسابه بلقبه الثامن والأخير في بطولته المفضلة.
يدين الفريق الأحمر بالفضل في هذا الانتصار الكاسح لمهاجمه المغربي الشاب وليد أزارو الذي سجل ثلاثة أهداف "هاتريك" في الدقائق 23 و39 و49 ، ليتربع بذلك على عرش صدارة هدافيه في المسابقة بأربعة أهداف.
 
بينما تكفل الدولي التونسي علي معلول بافتتاح باب التسجيل مبكرا في الدقيقة الثانية من بداية اللقاء. وجاء الهدف الخامس لأصحاب الأرض في الدقيقة 59 بالنيران الصديقة عبر المدافع الدولي حمدي النقاز بالخطأ في مرماه، ثم اختتم لاعب الوسط الشاب رامي ربيعة سداسية الأهلي في الدقيقة 63 من تسديدة صاروخية. بينما سجل كل من رامي البدوي وإيهاب المساكني هدفي الشرف للضيوف في الدقيقتين 51 و90 على الترتيب. 
 
التعليقات