بارتوميو: قطر والإمارات شوهتا سوق الانتقالات.. ورحيل نيمار فرصة للبرسا

قال رئيس نادي برشلونة، جوسيب ماريا بارتوميو، إن قطر والإمارات شوهتا سوق الانتقالات عبر العروض الضخمة التي يتم تقديمها لضم اللاعبين، في إشارة إلى ناديي باريس سان جيرمان الذي تملكه إدارة قطرية، ومانشستر سيتي الإنجليزي (إدارة إماراتية).
 
وفي مقابلة لصحيفة (سبورت) نشرتها اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني، أبرز بارتوميو أهيمة القيام بخطوة ما لوقف العروض المالية الضخمة لهذين الناديين من أجل استقطاب نجوم كبار، مثلما فعل البي إس جي بضم نيمار من برشلونة بدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده (222 مليون يورو).
 
ويرى بارتوميو أن الدرس المستفاد من رحيل نيمار عن النادي الكتالوني هو رفع قيمة الشرط الجزائي في عقود اللاعبين نظرا لأن النادي لم يحصن كبار لاعبيه بمبالغ ضخمة.
 
وأكد بارتوميو أن رحيل نيمار عن البرسا يمثل فرصة لكي يوقف الفريق اعتماده على ثلاثي الهجوم: نيمار وليونيل ميسي ولويس سواريز، ويعود للعب الجماعي الذي تميز به.
 
وأضاف أن المدرب الجديد للفريق، إرنستو فالفيردي، يؤمن باللعب الجماعي وبالاعتماد على ناشئي النادي، مؤكدا الثقة الكاملة فيه.
 
وحول شعوره بالخيانة من قبل نيمار لرحيله بهذه الطريقة، رد بارتوميو بأن برشلونة لم يعارض من قبل رحيل أي من لاعبيه بل إنه عمل على الأمر ولكن النادي كان يود أن يطلعه على الأمر بشكل مسبق لكي يتمكن من إبرام تعاقدات جديدة.
 
وقال "نحن لا نقف ضد رغبة من يود الرحيل، الأمر سواء مع نيمار. ولكن (إذا أخبر النادي مسبقا) كان من الممكن أن نضم (عثمان) ديمبيلي بمقابل مادي أقل" حيث اشتراه الكتالوني من بروسيا دورتموند الألماني مقابل 105 ملايين يورو بالإضافة إلى متغيرات.
 
وعند سؤاله على تعارض قيام برشلونة بمقاضاة نيمار ومطالبته للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) بالتحقيق في كسر البي إس جي لقاعدة اللعب المالي النظيف ثم يحاول النادي الكتالوني التفاوض مع النادي الباريسي لضم أنخل دي ماريا، أشار بارتوميو إن سياسة الأندية تختلف وفي البلاوجرانا الإدارة تحاول تلبية مطالب المدرب "نتفاوض وإذا لم يتحقق الأمر نبحث عن لاعب آخر".
التعليقات