3 مشروبات طازجة لإنقاص الوزن.. "أحسن ما تحرمي نفسك من الأكل"

تحتار السيدات في اختيار الوسيلة الأمثل لإنقاص وزنهن، فإما باللجوء إلي التمارين الرياضية، أو "الريجيم" وتقليل كميات الطعام، أو بالعمليات الجراحية، وأخيراً ينصح خبراء التغذية بتجربة وسيلة جديدة وهي تناول بعض المشروبات والعصائر الطازجة.

لن تتضرري من خوض التجربة بدلاً من تجاهلها أو السخرية منها، فما تراه خبيرة التغذية نهال حافظ أن الريجيم لا يعني بالضرورة الحرمان من الطعام، بل اختيار نظاماً غذائياً صحياً، والتقليل من تناول الوجبات السريعة "الفاست فوود"، تقول نهال: "يجب أن تنتبه كل فتاة لوزنها ومدي مناسبته للطول، وهناك قائمة بالعصائر الطازجة التي يمكن المواظبة عليها بشكل يومي، وهي تساعد الفتيات للحفاظ علي وزنهن وعدم التعرض للسمنة، لما تحتويه من سعرات حرارية معتدلة ومناسبة للجسم".

وتتضمن المشروبات "سموزي التوت والخضراوت" ويحتوي علي 300 سعرة حرارية، ويخفف المشروب من شهية الجسم واحتياجه للسكريات، إلي جانب أنه غني بالفيتامينات والمعادن المضادة للأكسدة، ويتكون من أوراق السبانخ الطازجة ونصف كوب توت بري وموزة واحدة ونصف كوب حليب اللوز وملعقتان من الشوفان وأخري من العسل، ويتم وضع المكونات في الخلاط.

وتشمل المشروبات "سموزي القهوة" ويحتوي علي 274 سعرة حرارية، ويفضل تناوله في الصباح حيث يمد الجسم بالطاقة ويحتوي علي نسبة كبيرة من الكربوهيدرات، ويتكون من ثمرة موز ونصف كوب من القهوة السائلة وربع كوب حليب جوز الهند و3 ملاعق من ثمرة جوز الهند المبشورة وملعقة عسل كبيرة، ويتم ضربه في الخلاط أيضاً.

وأخيراً "سموزي الشوكولاتة والموز" ويحتوي علي 307 سعرة حرارية، وهو يقلل من الرغبة في تناول الحلويات ويخفض نسبة الكوليسترول في الدم، ويتكون من كوب حليب جوز الهند وثمرة موز وملعقتان من بودرة الكاكاو ومكعبان من الثلج وملعقة كبيرة من مسحوق بذرة الكتان.

التعليقات