خمس لقطات مثيرة في الليجا: باولينيو ينقذ البارسا.. والريال يرتدي ثوب البطل

حافظ برشلونة على صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا" بفوزه الصعب بهدفين لواحد خارج أرضه على حساب خيتافي، بينما استعاد ريال مدريد حامل اللقب درب الانتصارات بفوز ثمين ومستحق على مضيفه ريال سوسييداد بثلاثة أهداف لواحد، وذلك ضمن الجولة الرابعة.

وفيما يلي أبرز خمسة مفاتيح للجولة التي ستنقضي اليوم بلقاء اسبانيول وسيلتا فيجو:

1- باولينيو يلعب دور المنقذ لبرشلونة:
أسكت لاعب وسط برشلونة الجديد، البرازيلي باولينيو، أفواه من انتقدوا إدارة النادي بالتعاقد معه قادما من الصين، بتسجيله لهدف الفوز للفريق الكتالوني على ملعب خيتافي قبل نهاية اللقاء بست دقائق، ليلعب دور المنقذ.
وأظهر باولينيو امكانياته الكبيرة في تسجيل الهدف الثاني سواء في الركض من الخلف أو اختراق الصفوف أو مهارة التسجيل.
وكان باولينيو أولى الصفقات التي أبرمها برشلونة بعد رحيل البرازيلي نيمار عن صفوفه، ليواجه انتقادات لضمه لاعب قيل إنه ذهب للاعتزال في الصين، لكن دون التفكير في الأسباب التي تجعل منه لاعبا أساسيا في منتخب السيليساو.

اهداف مباراة برشلونة وخيتافي 2-1 {شاشة كاملة} تعليق رؤوف خليف l الدوري الاسباني 16-9-2017 {HD}

2- من لويس أراجونيس إلى جريزمان:
في الثاني من أكتوبر 1966 كان لويس أراجونيس، الأسطورة الخالدة لأتلتيكو مدريد، هو من سجل الهدف الأول في افتتاح ملعب فيسنتي كالديرون. وفي 16 سبتمبر 2017 حمل الراية الفرنسي أنطوان جريزمان للتسجيل في الملعب الجديد لـ"الروخيبلانكوس"، واندا متروبوليتانو، ليقود الفريق للفوز على مالاجا، في مباراة كانت أشبه بالنهائي عن مباراة بالدوري.
وشاءت الأقدار أن يحفر جريزمان اسمه في سجلات أتلتيكو، بالرغم من أنه كان قريبا من الرحيل عن جدرانه هذا الصيف قبل أن يعدل على قراره ويقرر البقاء.

هدف جريزمان في مباراة اتلتيكو مدريد وملقا1-0 | Atletico Madrid vs Malaga 1-0 - All Goals 16/9/2017

3- ريال مدريد يرتدي ثوب البطل في أنويتا:
رغم كل المشكلات التي واجهت ريال مدريد في مباراته بالجولة الرابعة أمام ريال سوسييداد في أنويتا، إلا أنه قدم مباراة رائعة بسط فيها سيطرته على الكرة وكان الأفضل ليخرج بانتصار ثمين 1-3 أعاد له الهيبة كحامل للقب البطولة.
الريال خاض المباراة أمام سوسييداد، الذي كان يتقاسم صدارة الجدول مع برشلونة، بستة غيابات بينهم كريستيانو وبنزيمة ومارسيلو وكروس، وكان قبل اللقاء متأخرا بسبع نقاط عن الغريم الكتالوني، لكنه نجح رغم هذا في التخلص من تلك الضغوط وتقديم عرض كبير شهد تألق الشاب بورخا مايورال وإعادة إعلان الويلزي جاريث بيل عن نفسه في ملعبه المفضل، ليرتدي الريال ثوب البطل.

اهداف مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد 3-1 (2017/09/17) الدوري الاسباني HD

4- إشبيلية يواصل التألق:
حقق إشبيلية انتصاره الثالث تواليا على حساب جيرونا، ليعد ثاني أفضل فرق الليجا بعدما جمع عشر نقاط، ليبقى خلف برشلونة المنفرد بـ12 نقطة.
وجاء هدف المباراة الوحيد عبر الكولومبي لويس مورييل في مباراته الأولى بالليجا، ليخرج إشبيلية بالنقاط الثلاثة بعدما أهدر أصحاب الأرض فرصة إدراك التعادل في الثواني الأخيرة من ركلة جزاء سددها أليكس جرانيل.

اهداف مباراة اشبيلية ضد جيرونا 1-0 بتاريخ 17 09 2017 الدوري الاسباني

اهداف مباراة اشبيلية ضد جيرونا 1-0 بتاريخ 17 09 2017 الدوري الاسباني


5- ألافيس ينفد صبره:
بعد أربع هزائم متتالية جعلته يقبع في قاع الجدول، أطاح نادي ديبورتيفو ألافيس، الذي كان قد بلغ نهائي كأس الملك الموسم الماضي، بمديره الفني الأرجنتيني لويس زوبيلديا لـ"سوء النتائج".
وكان زوبيلديا (36 عاما) قد وصل لألافيس في يونيو الماضي ليحل مكان مواطنه ماوريسيو بيليجرينو.
وقد لا ينجح النادي في البحث عن خليفة لزوبيلديا قبل مباراة الليجا القادمة أمام ديبورتيفو لاكورونيا يوم الأربعاء لضيق الوقت.

التعليقات