سحر نصر من نيويورك : استعدوا الاستثمارات الامريكية قادمة

 "استعدوا لمزيد من الاستثمارات الأمريكية بمصر " ، هذا ماأكدته  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، في تصريحاتها  بنيويورك، وقالت إن عددا من المسؤولين بكبريات الشركات الأمريكية ومنها شركتي مارس وأوبر أعلنوا خلال لقائهم بالرئيس السيسي عن تطلعهم للتوسع في مصر . وحضر الرئيس السيسي غداء عمل مع غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الأعمال المصري الأمريكي، وفقا لبيان صادر عن رئاسة الجمهورية. وتضمنت المباحثات سبل تعزيز التجارة بين البلدين وجذب المستثمرين الأمريكيين إلى مصر. وناقش السيسي كذلك الإصلاحات الاقتصادية وجهود محاربة الإرهاب وذلك خلال لقائه بمجموعة من الشخصيات المؤثرة بالمجتمع الأمريكي، والتي تضم عددا من الوزراء والمسؤولين والعسكريين السابقين، بالإضافة إلى قيادات مراكز الأبحاث والمنظمات اليهودية ودوائر الفكر بالولايات المتحدة الأمريكية.

قالت سحر نصر إن لقائها مع المستثمرين الأمريكان يوم أمس كان إيجابيا، مقارنة باللقاء السابق في مايو الماضي، وذلك بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، وقانون التراخيص الصناعية. وأضافت أن شركة مارس الأمريكية المتخصصة في صناعة الشوكولاتة ستقوم بإنشاء خط إنتاج جديد بمصنعها في مصر، مشيرة إلى أن الشركة تقوم حاليا بتصدير نحو 70% من إنتاجها بمصر إلى الدول العربية والبلدان المجاورة.
وأضافت أن الرئيس السيسي اجتمع  بنحو 50 شركة أمريكية، منهم الرئيس التنفيذي لشركة أوبر، الذي طلب منه السيسي تدشين خدمة للنقل الجماعي بكل محافظات مصر، وأشارت إلى أن شركة أوبر ستعلن عن ضخ استثمارات جديدة خلال 3 أشهر. وأضافت أن شركتي أباتشي للبترول، وبوينج للطائرات أعلنتا عن عزمهما ضخ استثمارات جديدة في مصر. وذكرت أن شركة جنرال إليكتريك ستضخ استثمارات جديدة في قطاع السكك الحديدية.

وقالت نصر إن المستثمرين لا زالوا يشكون من البيروقراطية، إلا أنها أشارت إلى أن كل الشكاوى الخاصة بهم ستنتهي بعد تطبيق قانون الاستثمار. وذكرت أن اللائحة التنفيذية للقانون ستصدر خلال أسبوعين.

التعليقات