الحكومة تتفاوض مع شركات أجنبية لإعادة تشغيل "النصر للسيارات"

قال وزير التجارة والصناعة طارق قابيل،أن هناك مفاوضات لإعادة تشغيل مصنع النصر للسيارات مع شركات أجنبية، لبدء التصنيع داخل مصنع الشركة، إما من خلال خط إنتاج تابع لها، أو من خلال الدخول في شراكة.

ونفى قابيل سعي الحكومة للتفاوض مع الولايات المتحدة الأمريكية بشأن توقيع اتفاقية للتجارة الحرة، لافتا إلى أن وزارته تعمل على تفعيل الاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه في مجال التجارة والاستثمار والمعروف باسم "تيفا TIFA" وذلك بهدف تحسين العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المشتركة بين البلدين. وعزا قابيل تأخر تنفيذ مشروع المنطقة الروسية بمحور قناة السويس، لاستمرار المفاوضات وإصرار الجانب الروسي على الحصول على مزايا تفضيلية.

وأضاف قابيل فى تصريحات صحفية، إن تعديلات قانون تنمية التصدير أمام مجلس النواب حاليا، وتتيح التعديلات للمجالس التصديرية، إنشاء شركات للترويج، والتسويق، والمساهمة في إقامة مناطق لوجستية، فضلا عن إقامة المعارض المتخصصة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية، من ناحية أخرى، قال قابيل إن شركة صينية تدرس إنشاء مشروع ضخم بقطاع الغزل والنسيج في منطقة محور قناة السويس، باستثمارات إجمالية تصل إلى مليار دولار، خلال الفترة المقبلة.

 

التعليقات