"الألتراس" يتسبب في فضيحة جديدة لرئيس يوفنتوس الإيطالي

 
قررت المحكمة الوطنية التابعة للاتحاد الإيطالي لكرة القدم إيقاف أندريا أنيلي رئيس نادي يوفنتوس اليوم لمدة 12 شهرا على خلفية "أنشطة ذات صلة بإدارة النادي"، في القضية المفتوحة حول صلة رئيس اليوفي بالأولتراس.
 
ودرس القضاة على مدار 10 أيام مقترحات الإيقاف التي طالب بتوقيعها النائب العام جيوسيبي بيكورارو، لتقرر المحكمة أيضا فرض غرامة مالية قدرها 300 ألف يورو على يوفنتوس، حسبما أعلنت المحكمة عبر بيان رسمي.
 
وأدين أنيلي، الذي اختير مؤخرا رئيسا لاتحاد الأندية الأوروبية، على خلفية صلات غير مشروعة ببعض عناصر أولتراس الفريق وتشجيع عملية إعادة بيع تذاكر حضور المباريات.
 
وينص قرار المحكمة على تجميد نشاط أنيلي 12 شهرا، وغرامة 20 ألف يورو، وشمل أيضا ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة النادي وجدتهم المحكمة متورطين في هذه الاتصالات.
 
وكان النائب العام في المحكمة قد طالب بالإيقاف 30 شهرا بحق أنيلي بسبب "غياب الولاء الرياضي وتشجيع إعادة البيع".
 
وبحسب لائحة الاتهامات، فإن عناصر من عصابات (ندرانجيتا) كانت متواجدة بين مدرجات ملعب اليوفي وحصلوا على تذاكر من قبل النادي لإعادة بيعها لاحقا مقابل سعر أكبر.
 
بالتالي سيتم حرمان أنيلي من ممارسة أي نشاط داخل المؤسسات الرياضية أو دخول غرف خلع الملابس في المنشآت الرياضية التي يلعب بها يوفنتوس في الدوري الإيطالي أو حتى حضور اجتماعات مع أعضاء الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أو وكلاء لاعبين.
 
لكن أنيلي سيكون بوسعه الاستمرار بمنصبه في اتحاد الأندية الأوروبية باعتباره جهة مستقلة، وكذلك مواصلة تمثيل اليوفي في المسابقات التي ينظمها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) طالما لم يطلب الأخير إلى الاتحاد الإيطالي تطبيق العقوبة على المستوى الأوروبي أيضا. 
 
التعليقات