نصائح مهمة للزوجة.. كيف تتعاملين مع زوجك الزمالكاوي عقب الهزيمة؟

تعاني بعض السيدات من صعوبة التعامل مع أزواجهم من مشجعي نادي الزمالك، نظرًا لتعرضه لعدة هزائم متكررة في الفترة الأخيرة، وآخرها في المباراة التي أقيمت قبل قليل في استاد السويس وانتهت بفوز مصر المقاصة بهدف فى الوقت القاتل.
 
شكاوى متكررة من قبل زوجات مشجعي فريق الزمالك، حيث روت دينا حسن، 29 عامًا، معاناتها مع زوجها الذي يشجع نادي الزمالك بقوة: "بيرجع متعصب ومتضايق جدا بعد كل ماتش.. إزاي فريقه اللي حاطط أمله فيه يخسر"، موضحة أنها لا تكف عن الضحك وإثارة غضبه بعبارتها "يا رب يخسر دايما".
 
ووافقتها رضوى محمد، 26 عامًا، في طريقة التعامل مع زوجها، قائلة: "بقوله أجيبلك تيشرت الأهلي هدية"، إضافة إلى محاولاتها المستمرة في إزعاجه بواسطة الصور والإفيهات التي يتناقلها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد كل هزيمة للفريق.
 
"الصمت"، طريقة أخرى في التعامل مع هزيمة الفريق الذي يشجعه الزوج اتبعتها هدى عادل، 27 عامًا، قائلة: "لما بلاقيه متضايق بحاول أراعي مشاعره"، مضيفة أنه أصبح أكثر تقبلًا للنتائج مع تكرار هزائم الفريق.
 
وطالب الدكتور محمد هاني استشاري الصحة النفسية والعلاقات الأسرية، زوجات مشجعي الفرق المهزومة بمراعاة الظروف النفسية للزوج وعدم الاقتراب والتحدث معه في أوقات غضبه لتجنب حدوث أي مشادات كلامية بينهما حتى تمر ليلة المباراة بسلام.
 
ونصح "هاني"، جماهير كرة القدم المتعصبين بضرورة التعامل مع اللعبة بهدف التسلية فقط، حتى لا تتزايد الضغوط النفسية لديهم، إضافة إلى تقبل النتائج بمختلف أِشكالها، "فهي لعبة جماعية قائمة على المكسب والهزيمة".
 
التعليقات