3 عادات سيئة تؤدي إلى ضعف الكلى

تعد «الكلى» من الأعضاء التي تعمل باستمرار على ترشيح النفايات التي تنتقل في مجرى الدم، كما يمكنها القضاء على جزء كبير من السموم التي تأتي من الأطعمة والبيئة الخارجية والأدوية، وتلعب دورًا في إفراز هرمونات مهمة ، والتحكم في ضغط الدم، كما هو الحال مع أنظمة أخرى في الجسم، يمكن للكلى تفقد الكفاءة بسبب بعض الأمراض.

المشكلة هي أننا لا نولي اهتمامًا كبيرًا للعناية بها، بالرغم من الدور الكبير التي تقم به في حياتنا اليومية، لذلك تعرف معنا على العادات السيئة التي تقم بها تجاه الكلى الخاصة بك، دون استيعاب منك بذلك، وفق موقع«هيلث».

شرب كميات غير كافية من الماء

إذا أردنا أن تعمل كليتنا بشكل صحيح وكذلك عملية إزالة السموم المثلى، فإن التأكد من استهلاك كمية كافية من الماء والسوائل الصحية أمر ضروري، تحافظ سوائل الجسم على رطوبتها، وتساعد على جمع هذه النفايات الأيضية، التي ستخرج من الجسم بعد ذلك، يمكن للأجسام المجففة أن تؤدي إلى تكوين حصوات الكلى والعدوى والأمراض الالتهابية.

التدخين

المدخنين يعلمون جيدا مخاطر مكونات السجائر ، هذه المواد ويمكن أن نطلق عليها نفايات تتمكن من المرور عبر مجرى الدم، مما يؤثر ليس فقط على الرئتين، ولكن أيضا على الكلى والقلب، إن تراكم النفايات يعقد عملية تنظيف الكليتين، وبالتالي يزيد من قابليتها للإصابة بالعدوى.

اختيار الأنواع الخاطئة من السوائل

شرب المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة وغيرها من المشروبات المنتجة تجاريًا، يمكن أن يكون سببا لكثير من الأمراض المرتبطة بضعف الكلوي، هذه السوائل تحتوي على الكثير من السكر والكثير من الإضافات التي تؤثر على عملية الأيض، والتي ينتهي بها الأمر إلى التأثير بشدة على صحة الكلى، شربها كل يوم، أو بكميات كبيرة، يمكن أن يؤدي إلى حصى الكلى والالتهابات وأمراض الكلى المزمنة.

 

 

 

 

التعليقات