تعرف على أكثر 13 دولة حصولًا على إجازات سنوية.. وهذا ترتيب مصر

أكدت دراسات عدة أهمية حصول الموظف على إجازة، للخروج من ضغوط العمل واستعادة نشاطه مرة أخرى، وطبقًا لمجلة "نيويورك" فقد تم إجراء إحصائية علي البلدان التي تحصل على أكثر أيام الإجازة السنوية:
1- مصر:
يحصل الموظف على إجازة سنوية من 21 يوما إلى 30 يوما مدفوعة حسب فترة الخدمة، بخلاف العطلات الرسمية في الأعياد والمناسبات الوطنية، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة من 21 إلى 30 يوما.
2- الإمارات:
يحصل الموظف على 30 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بخلاف العطلات الرسمية في الأعياد والمناسبات الوطنية، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 30 يوما.
3- البحرين:
يحصل الموظف على 30 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بخلاف العطلات الرسمية في الأعياد والمناسبات الوطنية، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 30 يوما.
4- ألمانيا:
يحصل الموظف على 24 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 10 أيام عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 34 يوما.
5- أستراليا:
يحصل الموظف على 22 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 13 يوما عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 35 يوما.
6- السعودية:
يحصل الموظف على 36 يوما إجازة سنوية مدفوعة، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 36 يوما، بخلاف أيام العطلات للأعياد والمناسبات الوطنية.
7- أيسلندا:
يحصل الموظف على 24 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 13 يوما عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 37 يوما.
8- بريطانيا:
يحصل الموظف على 28 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 9 أيام عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 37 يوما.
9- البرتغال:
يحصل الموظف على 25 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 13 يوما عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 38 يوما.
10- فرنسا:
يحصل الموظف على 30 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 8 أيام عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 38 يوما.
10- ليتوانيا:
يحصل الموظف على 28 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 11 يوما عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 39 يوما.
11- فينلندا:
يحصل الموظف على 30 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 10 أيام عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 41 يوما.
12- السويد:
يحصل الموظف على 25 يوم إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 16 يوما عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 41 يوما.
13- البرازيل:
يحصل الموظف على 30 يوما إجازة سنوية مدفوعة، بالإضافة إلى 11 يوما عطلات مدفوعة أيضا، ليكون إجمالي الأيام التي يحصل عليها طوال السنة 41 يوما.

التعليقات