32 مليار ديون ماسبيرو: ماذ قرر البرلمان لحل الأزمة؟

ما زالت أزمة ديون مبنى ماسبيرو بلا حل !.. ولم تنجح لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان باجتماعها اليوم برئاسة أسامة هيكل، فى إيجاد مخرج للأزمة، واكتفت بالموافقة بصعوبة على الميزانية الحالية لاتحاد الإذاعة والتليفزيون. 
 
وقال أسامة هيكل خلال اجتماع اللجنة، إنه تمت الموافقة على الميزانية بصعوبة، مع إلزام الهيئة الوطنية للإعلام فى التفاوض مع وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري والمالية لحل أزمة ديون ماسبيرو، والتي تقدر بنحو 32 مليار جنيه، بعدما كانت 8.3 مليار جنيه بسبب الفوائد، وخاصة لدى بنك الاستثمار الوطنى التابع لوزارة التخطيط بعدما أكدت الوزيرة هالة السعيد أن هناك استعداد لايجاد حلول.
 
كان هناك تحفظ من جانب وكيل اللجنة جلال عوارة، على فكرة حل أزمة الديون بهذا الشكل، متسائلاً: "أين خطة التطوير والإصلاح التى يمكن لماسبيرو من خلالها أن ينطلق؟، الوزيرة قدمت يد الإصلاح ، أين رد الفعل ؟ ".
 
كما أوصت اللجنة بالموافقة من حيث المبدأ على الموازنة المخصصة للهيئة الوطنية للصحافة استنادا إلى أن الهيئة لم يتم تشكيلها نهائيا بعد مع رفع توصية لوزارة المالية برفعها بنسبة 50% وتعزيز الهيئة فيما بعد بالاعتمادات التى تطالب بها.
 
التعليقات