5 مشاهد لا تنسى للضيف أحمد في ذكرى رحيله.. "كوتوموتو ولو كانوا سألونا"

شاب قصير نحيف طل على الجمهور بكلمات "أنا ليه.. أنا إزاي.. أنا إمتى.. جيت إمتى.. وقاعد كتير.. هما اللي جابوني.. أنا جيت الفضا هنا من غير سفينة.. آجي ليه بسفينة وأنا مش عايز» في بداية انطلاقته مع  العملاق الراحل رشدي أباظة في فيلم "عروس النيل"، ولم يكن يعلم الجمهور وقتها أن صاحب هذه الكمات سيتحول إلى أحد أشهر ممثلين الكوميديا، ورغم عمره القصير في الحياة والفن إلا أنه ترك أثرًا لم يستطيع كثيرًا من الفنانين أن يتركوا مثله، وخطفه الموت في سن صغير وهو في الـ33 من عمره، وسط عز توهجه وتألقه الفني، إنه الفنان أحد أضلاع أضواء المسرح الثلاثة الضيف أحمد، والذي تحل اليوم ذكرى رحيله في 16 من أبريل 1970.

وللضيف أحمد عدد كبير من الأفلام السينمائية الناجحة والراسخة لدى عقول المشاهدين، ومنها منتهى الفرح، والقاهرة فى الليل، وآخر شقاوة، ومطلوب زوجة فورا، وأنا وهو وهى، وآخر جنان، وهى والرجال، ورجل وامرأتان، ورحلة السعادة، ومراتى مدير عام، وشاطئ المرح، وشقة الطلبة، والعريس الثانى، ونشال رغم أنفه، والعميل 77، وهاربات من الحب، وله العديد من النجاحات فى المسرح أشهرها "طبيخ الملائكة" ، و"كل واحد له عفريت" و"زيارة غرامية" و"الرجل اللى جوز مراته".

ونستعرض لكم 5 مشاهد لا تنسى للفنان الراحل "الضيف أحمد".

ثلاثي اضواء المسرح .. لو كانوا سألونا

آخر شقاوة - "كوتوموتو"
ضمن أحداث فيلم "آخر شقاوة"، جسد الفنان الراحل شخصية "كوتوموتو"، بطل الإسكتش الشهير الذي يحمل نفس الاسم، وحققت أغنية "كوتوموتو" نجاحا كبيرا وقت عرضها، وشارك ثلاثي أضواء المسرح في الغناء.

ثلاثى أضواء المسرح - كوتوموتو

الزواج على الطريقة الحديثة - "وأركب مراجيح"
الأغنية الشهيرة لسندريلا الشاشة سعاد حسني "خدنا أجازة"، والتي غنتها ضمن أحداث فيلم "الزواج على الطريقة الحديثة"، وشارك بالغناء فيها سمير غانم، جورج سيدهم، حسن يوسف، والضيف أحمد، الذي قدم الكوبليه الشهير "أنا هتكلم كلمتين ومش عاوز لماضة، أحسن وقتي بقضيه في الرياضة"، وبعدها يقوم بخلع التي شيرت الذي يرتديه ، حتى يصل لعبارة "وأركب مراجيح وأنط أحبال"، لتظهر المُفارقة، وهي أن جسده ينفي ما قاله ويؤكد أن لا علاقة له من قريب أو بعيد بممارسة الرياضة.

الضيف احمد.flv

فيلم المجانين الثلاثة

المجانين الثلاثة

فيلم عروس النيل مع رشدى أباظة

أنت إزاى وستين إزاى الضيف أحمد و رشدي أباظة

 

 

 

التعليقات