صحيفة بريطانية تكشف: 11 رقم سيكسرهم محمد صلاح هذا الموسم

نشرت صحيفة الـ Mirror البريطانية تقريرا بعنوان "11 رقم سيكسرهم محمد صلاح هذا الموسم"، وقالت الصحيفة، إن محمد صلاح بات على قرابة من تحطيم بعض أرقام الدوري الإنجليزي الخالدة لسنوات في ظل توهجه الفريد خلال موسمه الأول مع ناديه ليفربول.

ونقلت الصحيفة تباعاً الأرقام التى من المنتظر أن يحطمها صلاح هذا الموسم:

1رقم ايان راش كأكثر لاعب ليفربولي تسجيلا خلال موسم واحد في جميع البطولات :

الإحصائيات التي حققها محمد صلاح هذا الموسم بالفعل وضعته بجانب أعظم لاعبي ليفربول خلال التاريخ .

الفرعون المصري بالفعل انضم إلى ايان راش و السير روجر هنت كأكثر لاعبي ليفربول تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد (+40 هدف) ، راش هو آخر من حقق هذا الرقم عام 1983/84 ، مما يعني أنه بالفعل محمد صلاح على بعد 7 أهداف فقط لمعادلة رقم ايان راش الذي سجل (47 هدف خلال موسم واحد) عام 1986/87 ، و بالطبع لن يراهن أحد على أن صلاح لن يعادل هذا الرقم هذا الموسم.

2أن يصبح اللاعب رقم 8 الذي سجل +30 هدف خلال موسم واحد في تاريخ البريميرليغ :

صلاح بالفعل انضم إلى قائمة اللاعبين الذي سجلوا +30 هدف خلال موسم واحد في البريميرليغ ، انضم صلاح لـ شيرر & كول & هنري & لويس سواريز & فيليبس & رونالدو & فان بيرسي.

وهذا يعني أيضا أن المصري يمضي قدما في طريقه للخروج من موسم واحد في الدوري الممتاز مسجلا +30 هدف و كسر الرقم الذي قام به كل من شيرر (بلاكبيرن روفرز، 1995-1996) كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد، 2007-08) ولويس سواريز (ليفربول، 2013- 14).

3أهداف صلاح تساوي أهداف أندية أخرى :

أهداف محمد صلاح هذا الموسم و حسمه للفرص جعلته يمتلك رصيد أهداف أكثر من 4 فرق في البريميرليج.

صلاح سجل هذا الموسم في البريميرليج 30 هدف أي أنه سجل أكثر من - ويست بروميتش (27 هدف) & سوانزي (27 هدف) & هيدرسفيلد (27 هدف) و جعلته أيضا متعادل مع ستوك سيتي (30 هدف) و على بعد هدف واحد لمعادلة برايتون (31 هدف) ، و على بعد 3 أهداف لمعادلة ساوثهامبتون (33 هدف).

4أكثر اللاعبين الأفريقية تسجيلا خلال موسم واحد في تاريخ البريميرليغ :

صلاح مؤخرا أصبح أكثر لاعب أفريقي تسجيلا خلال موسم واحد في التاريخ ، مما جعل الأسطورة دروجبا لا حول له و لا قوة في إيقاف محمد صلاح من التسجيل.

5أول لاعب من البريميرليج تسجيلا لـ +40 هدف خلال موسم واحد في جميع البطولات منذ أن فعلها كريستيانو رونالدو :

برأسيته ضد بورنموث سجل صلاح هدفه رقم 40 هذا الموسم خلال جميع المسابقات و أصبح قريب من كسر رقم رونالدو.

رونالدو نجح في تسجيل 42 هدف في ذلك الموسم ، اذا فـ هذا رقم يمكن محمد صلاح كسره إذا واصل التسجيل إلى نهاية الموسم.

6التسجيل في أكبر عدد من المباريات المختلفة في البريميرليغ :

حتى هذا الموسم كل من رونالدو و فان بيرسي هم من نجحوا فقط في تحقيق هذا الرقم (التسجيل في 21 مباراة مختلفة في البريميرليغ).

مع هدف صلاح ضد بورنموث محمد صلاح كسر هذا الرقم بعد تسجيله هذا الموسم في 22 مباراة مختلفة في البريميرليغ.

7أكثر لاعب ليفربول تسجيلا مع النادي خلال أول موسم له :

فيرناندو توريس سجل 24 هدف في البريميرليج خلال موسم 2007/08 لكن صاحب هذا الرقم هو المهاجم كيفن فيليبس الذي سجل 30 هدف موسم 1999/2000.

8أكثر لاعب ليفربول تسجيلا في نسخة واحدة في دوري أبطال أوروبا :

مع وصول فريق ريدز إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا ضد روما ، فإن هذا الموسم لديه القدرة على أن يكون تاريخيًا ليس لصلاح فقط ، بل لليفربول ككل.

كل من محمد صلاح و روبرتو فيرمينو نجحوا بتسجيل 8 أهداف هذا الموسم في دوري الأبطال ، أيضا ليفربول أصبح أكثر فريق إنجليزي تسجيلا خلال نسخة واحدة في تاريخ دوري الأبطال (33 هدف).

9أكثر لاعب حصولا على جائزة لاعب الشهر في تاريخ البريميرليج:

هذا الموسم أصبح محمد صلاح أول لاعب فوزا بجائزة أفضل لاعب في الشهر في البريميرليج 3 مرات خلال موسم واحد.، وحصل صلاح على الجائزة في نوفمبر الماضي و فاز باثنتين متتاليتين في شهر فبراير و مارس الماضيين .

10أول لاعب مصري تسجيلا للهاتريك في البريميرليج:

صلاح أصبح أول لاعب مصري تسجيلا للهاتريك في البريميرليج بعد السوبر هاتريك أمام واتفورد خلال المباراة التي انتهت بنتيجة 5-0 لصالح ليفربول.

11أكثر لاعب تسجيلا للأهداف بالقدم اليسرى خلال موسم واحد في البريميرليج:

هذا الرقم سابقا كان مسجل باسم لاعب ليفربول آخر و هو روبي فاولر والذي سجل في موسم 1994/95 (19 هدف) بالقدم اليسرى، لكن صلاح كسر هذا الرقم بعد تسجيله 23 هدف هذا الموسم في البريميرليج بقدمه اليسرى.

التعليقات