اتحاد الكرة يبحث عن صافرة أجنبية لقيادة القمة.. وأزمة بسبب "البطولة العربية"

بدأت لجنة الحكام التابعة لاتحاد الكرة المصري تحديد اختيار طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة القمة بين الأهلي والزمالك، والتي تحدد إقامتها في الثامنة مساء الخميس 26 الجاري، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الأسبوع الأخيرة بالدوري الممتاز.
 
جاء ذلك بعد أن اتفق مسؤولو اتحاد الكرة المصري "الجبلاية" على ضرورة الاستعانة بطاقم تحكيم أجنبي في مباراة القمة، على الرغم من عدم أهميتها في صراع لقب دوري، بعد أن حسمه الأهلي لمصلحته قبل نهاية المسابقة بستة أسابيع، إلا أن "الجبلاية" أكد وجوب عدم اسنادها لطاقم تحكيم مصري، للابتعاد عن أي أزمة بين الناديين والجماهير، في ظل الاستعدادات الأخيرة للمشاركة في كأس العالم من 14 يونيو حتى 15 يوليو بروسيا.
 
ورفضت الجهات الأمنية زيادة أعداد الجماهير خلال مباراة القمة، وطلبت من اتحاد الكرة المصري الالتزام بالعدد المحدد في المباريات، والذي يتراوح بين 125 و150 فرداً لكل فريق.
 
كما رفض اتحاد الكرة اقتراحا بتسليم درع الدوري إلى الأهلي خلال مباراة الزمالك، نظراً لحساسية الموقف بين الناديين، بالإضافة إلى الرغبة في تكريم القلعة الحمراء في احتفالية خاصة مع توزيع جوائز الأفضل في المسابقة بين كل عناصر اللعبة من لاعبين وحكام.
 
إلى ذلك، حددت لجنة المسابقات يومي 19 و20 مايو المقبل موعداً لنهائي كأس مصر، والثالث من أغسطس لانطلاق مباريات الموسم الكروي الجديد، مع إقامة السوبر المصري بين الدورين.
 
وتدرس اللجنة أيضاً إمكانية إقامة السوبر المصري السعودي خلال أغسطس المقبل، وهو ما سيتم تحديده رسمياً خلال الأيام القليلة المقبلة.
 
على جانب آخر، طلب مجلس إدارة اتحاد الكرة من عامر حسين رئيس "المسابقات" تحديد شكل مبدئي لمباريات الموسم الكروي الجديد، من أجل حسم إمكانية مشاركة ناديي الاتحاد السكندري والمصري البورسعيدي في البطولة العربية لكرة القدم، إلى جانب أندية الأهلي والزمالك والإسماعيلي التي تأكد مشاركتها رسمياً.
 
وكان الاتحاد العربي لكرة القدم رشح مؤخراً ناديي الاتحاد والمصري للانضمام إلى الأندية المشاركة في البطولة، والتي تصل جائزة المركز الأولى فيها إلى 5 ملايين دولار.
 
التعليقات