بالصور: 10 مشاهير انتحروا بطرق بشعة.. فنان "قطع رقبته" ورقم 9 صدمة

نهايات مأساوية لنجوم الفن والمشاهير يفاجئون بها جمهورهم ومحبيهم – الذين يظنون أنهم الأسعد في الكون –، فالانتحار أو الموت الطبيعي قد يكون نهاية مشوار طويل للنجوم والمشاهير مع الاكتئاب، الامر الذي يترك انطباعًا أقرب للصدمة بين الجمهور.

ونستعرض في التقرير التالي فنانون ومشاهير صدموا الجمهور بوفاتهم في عمر صغيرة:

داليدا

 

تاتي في مقدمة القائمة المغنية الإيطالية المصرية داليدا، المولودة بحي شبرا في مصر، فقج توفيت في 3 مايو 1987 عن عمر ناهز 54 عامًا، إثر تناولها جرعة زائدة من الأقراص المهدئة، وتركت «داليدا» رسالة كتبت فيها: «سامحوني.. الحياة لم تعد تحتمل».

روبن وليامز

بين الفنانون المنتحرون الممثل الكوميدي الأمريكي الشهير روبن وليامز، فقد عُثر عليه مشنوقا بمنزله في كاليفورنيا في 11 أغسطس 2014، وكان يبلغ من العمر 63 عامًا، بعدما عانى من مرض الشلل الرعاش والاكتئاب.

ألفيس بريسلي

من اشهر حالات الانتحار في الأوساط الفنية كانت حادثة انتحار المطرب ألفيس بريسلي، ففي 6 أغسطس 1977، أعلنت وفاة نجم الروك الأمريكي ألفيس بريسلي عن عمر يناهز 42 عاما، إثر تناوله جرعة مخدر زائدة بسبب الاكتئاب.

جيا خان

لم تقدّم الكثير في الفن، ولكن النجمة الهندية جيا خان لمع نجمها عندما ظهرت لأول مرة في فيلم «Nishabd» مع النجم العالمي أميتاب باتشان عام 2007.

وفي 5 يونيو 2013 عثرت الشرطة على الشابة التي كانت تبلغ من العمر 25 عامًا مشنوقة في شقتها بمدينة مومباي الهندية، وقيل إن سبب إقدامها على الانتحار شعورها بالإحباط بسبب مشاكل شخصية في حياتها.

توني سكوت

انتحر المخرج البريطاني الشهير توني سكوت في 19 أغسطس 2012، عن عمر ناهز 68 عامًا، حيث توقف بسيارته على جسر «فنيسيت توماس» وقفز في الماء.

لي تومبسون يونج

انتحر الممثل الأمريكي لي تومبسون يونج، عن طريق إطلاق النار على نفسه في 13 أغسطس 2013، واكتشفت جثته داخل منزله في شمال هوليوود.

كيرت كوبيان

انتحر الموسيقي والمطرب الأمريكي كيرت كوبيان عام 1994، حيث أطلق الرصاص على رأسه من بندقيته، وترك رسالة كتب فيها: «أفظع جريمة يمكنني أن أفكر فيها هي خداع الناس بالادعاء بأني أتمتع مائة في المائة فعندما نكون في الكواليس وعندما تنطفئ الأضواء وتبدأ هتافات الجمهور المسعورة فإن ذلك لا يؤثر في».

وأضاف: «لا يمكنني أبدا تصور فكرة أن ابنتي ستصبح فنانة روك بائسة تعمل على تخريب ذاتها وذات ميول انتحارية كما هو حالي الآن».

 لوسي جوردون

عثر على جثة الممثلة البريطانية «لوسي جوردون» في منزلها بالعاصمة الفرنسية «باريس»، في 20 مايو 2009، حين شنقت نفسها وهي لم تكمل عامها الـ 29.

أندرو كونيج

في 14 فبراير 2010، انتحر الممثل الأمريكي أندرو كونيج، الذي اشتهر بشخصية «الجوكر» في فيلم «Batman: Dead End»، بعدما شنق نفسه أعلى شجرة في ستانلي بارك.

تشارلز روكيت

الممثل الأمريكي «تشارلز روكيت» انتحر في 7 أكتوبر 2005، حين ذبح نفسه بسكين حاد، وعثرت الشرطة على جثته، بينما كان يبلغ من العمر 56 عامًا، في منزله بولاية كونيتيكت.

التعليقات