بالفيديو.. الزمالك يفشل فى ترويض ذئاب الجبل ويسقط فى فخ التعادل السلبي

حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي مع مضيفه المقاولون العرب باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الأربعاء على استاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة 32 بالدوري الممتاز .
 
ورفع الزمالك رصيده للنقطة للنقطة 55 فى المركز الثالث، خلف الأهلي بطل الدوري، والإسماعيلي صاحب المركز الثاني، بينما ارتفع رصيد المقاولون إلى النقطة الـ39 فى المركز الحادي عشر.
 
الشوط الأول:
حاول الزمالك فرض سيطرته على مجريات اللعب مبكرا ومباغتة المقاولون العرب بهجمات سريعة ويمرر النقاز عرضية من ركلة حرة تصل داخل المنطقة لكن يبعدها دفاع المقاولون العرب .
 
وفي الدقيقة الخامسة ينطلق عماد فتحي ويحول الكرة عرضية أرضية لكاسونجو الذي يودعها الشباك ولكن الحكم يحتسب الكرة تسلل بعد لعبة سريعة من الزمالك خلف دفاعات ذئاب الجبل .
 
وينطلق محمود عبدالعزيز من الجبهة اليسرى ويمر من دفاع المقاولون ويرسلها عرضية لكن دفاع المقاولون يخرجها لركنية في الدقيقة السابعة من عمر المباراة .
 
وتتوالى هجمات الزمالك ويسدد عنتر كرة قوية من على حدود المنطقة ينفذها حارس المقاولون العرب بعدها يتوغل من جديد من الجبهة اليسرى ويرسلها عرضية خطيرة أمام كاسونجو لكنه يسددها بعيدا عن المرمى وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك في الدقيقة 11 من عمر المباراة .
 
وهجمة جديدة للزمالك بعد تمريرة من عماد فتحي من على حدود منطقة الجزاء وعرضية من ناحية اليسار كاد أن يقابلها معروف يوسف قبل أن يتصدى دفاع المقاولون لها ويخرجها خارج الملعب .
 
وتهدأ المباراة قليلا وتنحصر وسط الملعب بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين ويحصل الزمالك على أكثر من ركلة حرة بوسط الملعب .
 
وفي الدقيقة 20 يمرر النقاز كرة عرضية من ركلة حرة يبعدها دفاع المقاولون بعيدا عن الخطورة بعدها يحاول عنتر المرور من الجبهة اليمنى ويمررها عرضية تصل لطارق حامد الذي سددها مباشرة وأنقذها مدافع المقاولون من على خط المرمى لتضيع معها فرصة جديدة للزمالك لتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 23 من عمر المباراة .
 
وتستمر محاولات الزمالك وخاصة من جانبي الملعب عن طريق فتحي وعنتر ومن جديد فرصة خطيرة للزمالك بعد تمريرة طولية ويقابلها كاسونجو وانفراد داخل منطقة الجزاء ويسددها المهاجم الكونغولي وانقاذ من حسن شاهين حارس المقاولون في الدقيقة 31 من عمر المباراة .

هدف كابونجو كاسونجو في مرمى المقاولون العرب الملغي بداعي التسلل

ووضح رغبة لاعبي الزمالك في الضغط والتسجيل في شباك المقاولون وهو ما دفع بعض اللاعبين للتعجل بإنهاء الهجمات وحاول أوباما نقل كرة “لوب” لكاسونجو لكن ينقذها الحارس قبل وصولها للمهاجم الكونغولي .
 
وتشهد الدقيقة 40 أخطر فرص الزمالك في المباراة بهجمة منظمة من الجبهة اليسرى يرسلها معروف يوسف عرضية متقنة تصل لكاسونجو أمام الحارس ويلف بالكرة ويسددها ليخرجها الحارس ببراعة لركنية وتضيع معها فرصة جديدة للزمالك .
 
وتمر الدقائق الأخيرة بالشوط الأول بدون خطورة حقيقية على كلا المرميين لينتهي الشوط بالتعادل السلبي بين الفريقين .

المقصورة - فاروق جعفر : التسرع والتمرير الخاطئ هما سمة الزمالك في الشوط الأول أمام المقاولون

الشوط الثاني:
حاول كاسونجو من جديد المرور داخل المنطقة ولكن دفاع المقاولون يتصدى لها ويخرجها بعدها يرسل النقاز عرضية يبعدها الدفاع من جديد عن منطقة الخطورة .
 
ويمر معروف يوسف ويرسلها عرضية لكنها لم تجد من يحولها نحو المرمى بعدها خطيرة من أوباما داخل المنطقة وتصل لكاسونجو يحاول عليها لكنها تخرج لضربة مرمى في الدقيقة 50 من عمر المباراة .
 
وتستمر محاولات الزمالك عن طريق عماد فتحي وعنتر ولكن دفاع المقاولون يفسد أي خطورة وهو ما دفع الجهاز الفني بقيادة خالد جلال لإجراء أولى تغييراته بنزول أيمن حفني بدلا من أوباما لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق في الدقيقة 59 من عمر المباراة .
 
ويرسل حفني عرضية من الجانب الأيمن يحاول عليها محمود علاء ولكن يبعدها دفاع المقاولون بعدها ينطلق النقاز ويرسلها عرضية لكنها تخرج لضربة مرمى .
 
وينطلق زيزو من عمق الملعب ويسددها قوية أرضية تمر بجوار القائم الأيمن بقليل في الدقيقة 66 من عمر المباراة وتتوالى معها محاولات الزمالك على المرمى .
 
ويدفع الجهاز الفني للزمالك بثاني تغييراته بنزول نانا بوكو بدلا من كاسونجو الغير موفق في محاولة لاستغلال الهجمات التي تلوح للفريق في المباراة وذلك في الدقيقة 69 من عمر اللقاء .

اشتباك لاعبو الزمالك والمقاولون عقب تدخل محمد عنتر على محمد متولي

ويعود من جديد النقاز ليرسل عرضية داخل المنطقة لكن بدون خطورة بعدها يسدد عماد فتحي الكرة من خارج المنطقة قوية لكنها تمر بجوار القائم في الدقيقة 75 من عمر المباراة .
 
ويدفع الجهاز الفني بآخر أوراقه في المباراة بنزول أحمد مدبولي وخروج عماد فتحي في الدقيقة 77 في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي و بمجرد نزول مدبولي يشن هجمة خطيرة للزمالك وفرصة هدف بعد عرضية من مدبولي داخل منطقة الجزاء ويقابلها عنتر بتسديدة وانقاذ من حارس المقاولون وترتد ومحاولة تسديد من نانا بوكو ولكن تمر بجوار مرمى المقاولون في الدقيقة 79 من عمر المباراة .
 
وتستمر محاولات الزمالك من عرضية النقاز ويخرجها دفاع المقاولون لركنية بعدها فرصة جديد ويضيع معها هدف للزمالك بعد رأسية من محمود عبد العزيز داخل منطقة الجزاء ولكن تمر أعلى مرمى المقاولون بقليل .
 
ويحاول حفني المرور من الجانب الأيمن ويحصل على ركلة حرة بعدها ينفذ لكن يبعدها الدفاع بعدها تتوالى محاولات الزمالك الهجومية ويحصل على ركلة حرة في الدقيقة 90 ينفذها حفني رائعة لكنها تعلو العارضة بقليل .

المقصورة - أحمد حسن : الزمالك في الشوط الأول أمام المقاولون يخرج فائز بهدفين على الأقل

ويمر عنتر ويرسلها عرضية لكنها تخرج لركنية ويحتسب الحكم 7 دقائق وقت بدل ضائع يحاول خلالها الزمالك الهجوم المستمر طوال المباراة ويمر مدبولي ويمررها لعنتر داخل المنطقة ويسقط على الأرض بعد تدخل مدافع المقاولون ولكن الحكم يشير لاستمرار اللعب .
 
ويمر الوقت بدل الضائع بدون جديد وسط محاولات مستمرة من الزمالك ودفاع مستميت من المقاولون العرب لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف .
 
التعليقات