أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد تحذر من طقس غير مستقر خلال هذه الأيام

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الاثنين، إنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لحالة متوسطة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وذلك اعتبارا من الثلاثاء وحتى يوم الخميس المقبل.

وأضاف «عبدالعال»، في بيان له، الاثنين، أن هناك تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد تكون رعدية على بعض المناطق وقد تصل لحد السيول على مناطق من سيناء.

وأشار إلى أنه «في حين تظل درجات الحرارة حول المعدل بالنسبة لهذا الوقت من العام ليسود طقس لطيف على السواحل الشمالية، معتدل على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، والرياح معتدلة تنشط على البحر الأحمر وخليج السويس وتؤدي إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية هناك».

ومن المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة المتوقعة على السواحـــل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة مئوية، والصغرى 18 درجة مئوية، السواحـــل الشمالية الشرقية 22 و16، محافظـات الوجة البحري والقاهرة 27 و17، محافظات شمـال الصـعيد 28 و15، محافظات جنوب الصعيـد 31 و19، محـافظات جنـوب ســيناء العظمى 30 درجة مئوية والصغرى 20 درجة مئوية.

وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بالمسؤولين في المحافظات باتخاذ ما تراه مناسبا من تدابير لمثل هذه الحالات خاصة في المناطق المعنية بالسيول، ويمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مــــــدار الـ24 ساعة على تليفون 24646721.

التعليقات