نجل ملكة بريطانيا قالها "يا مامي" في مناسبة رسمية.. شاهد رد فعلها

كتب: 

احتفلت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش، بعيد ميلادها الـ92 في حفل بقاعة ألبرت الملكية جنوبي لندن، بحضور عدد كبير من النجوم، بينهم ستينج وشاجي وتوم جونز وكيلي مينوج.

ويبدو أن ملكة بريطانيا انزعجت قليلا حينما دعاها ابنها أمير ويلز تشارلز، وسط الحضور في الحفل بـ”مامي”.

ففي ختام الحفل، صعد تشارلز، بصحبة إليزابيث والنجوم، على المسرح ليتمنّى لوالدته عيد ميلاد سعيد، وخاطبها مشيرا إليها أولا باسم “جلالتك”، قبل أن يقول لها “مامي”، ما أزعج الملكة قليلا ودفعها إلى النظر إلى أعلى ثم رسم ابتسامة خفيفة على شفتيها.

وخلال كلمته، قال تشارلز لوالدته مازحا: “لديّ شعور بأنك في عام 1948 عندما كان عمرك 22 عاما، لم تتوقعي أن في عيد ميلادك الـ92 سيكون ابنك يبلغ 70 عاما”، وهو ما أثار ضحك الحضور.

وأقيم الحفل في نهاية الأسبوع الذي استضافت فيه بريطانيا 53 دولة مشاركة في اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث، حيث اتفق الرؤساء على أن يخلف الأمير تشارلز والدته الملكة إليزابيث الثانية، رئيسا للرابطة، التي ترأستها والدته منذ توليها العرش في عام 1952.

وفي الحفل أيضا، صعد الأمير هاري أيضا على المسرح ليتمنى لجدته عيد ميلاد سعيد، وقال: “الليلة نحتفل بذكرى ميلاد الملكة لكن جلالتك، إذا كنت لا تمانعين، فأنت لست شخصا يسهل شراء هدية له”، كما تحدث عن صندوق الكومنولث الخيري الذي يحمل اسم الملكة، وعُين مؤخرا رئيسا له.

يذكر أنه كان من بين الحضور إلى جانب الأمير تشارلز زوجته كاميلا دوقة كورنوول، والأمير ويليام دوق كامبريدج وغيرهم من الأسرة المالكة، كما حضرت رئيسة الوزراء البريطانية، تيرزا ماي، إلى جانب زعماء عالميين 

التعليقات