5 فنانين "صعايدة" في رمضان 2018.. أولهم محمد رمضان

عدد من الفنانين تجسيد "دور الصعايدة" في موسم رمضان المقبل، لعامل جذبه للجمهور، ولما تتضمنه الدراما الصعيدية من أحداث كثيرة ومشوقة، نظراً للأعراف والتقاليد المتعارف عليها عند أهل الصعيد.

محمد رمضان

يقوم الفنان محمد رمضان بدور صعيدي في مسلسله «نسر الصعيد»، حيث تدور أحداث العمل حول ضابط مباحث صعيدي، ييقتدي به الجميع حيث يعرف عنه الشهامة والجدعنة، ثم يقرر فجأة بنقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، وخلال أحداث المسلسل، ويتزوج «زين» من فتاة قاهرية تقوم بدورها الفنانة درة، وبعد ذلك يتزوج مرة ثانية من ابنة عمه التي تجسدها الفنانة عائشة بن أحمد، وتقوم الفنانة وفاء عامر بدور «زوجة والده»، بينما تلعب الفنانة عايدة رياض دور «زوجة عمه»، والتي صرحت في تصريحات صحفية لها ، أن المسلسل يتناول قصصًا حقيقية وقعت داخل صعيد مصر.

- عائشة بن أحمد

تشارك الفنانة التونسية عائشة بن أحمد فى بطولة «نسر الصعيد» للفنان محمد رمضان، حيث ترتدي خلاله الزي الصعيدي لأول مرة، وتقوم بدور «ليلى» بنت عمه وهى فتاة جميلة وطيبة والتي سيتزوجها على الزوجة الأولى التي تجسدها الفنانة التونسية درة،

 

 عمرو يوسف

يسجد الفنان عمرو يوسف دور صعيدي لأول مرة على، حيث يظهر في السباق الرمضاني القادم بشخصية مختلفة وجديدة حيث خضع الفترة الماضية لتدريبات مكثفة على اللهجة الصعيدية، وتدور قصة «طايع» حول مدرس صعيدي يواجهه العديد من المشكلات، في إطار من الإثارة والغموض والأكشن.

 روبي

نوعت الفنانة روبي في أدوارها خلال مسلسلها الجديد «أهو ده اللى صار» الذي تخوض به سباق رمضان المقبل، حيث تظهر بعدة شخصيا في العمل إحداها كفتاة صعيدية متزوجه ولديها ابنتان، وتدور أحداث المسلسل حول القرن التاسع عشر مروراً بالحقبة التي نعيش فيها ويناقش العمل المشكلات الاجتماعية والسياسية التي طرأت.

5- صبا مبارك

تلعب الفنانة الأردنية صبا مبارك دور الصعيدية لأول مرة، حيث تقوم بشخصية «مهجة» وهى فتاة صعيدية، التي تقع فى غرام عمرو يوسف ضمن أحداث مسلسل «طايع» وتقف بجانبه.

وكان دور “الصعيدية” أحد مخاف كنده في مجال التمثيل منذ بدايتها، وفقًا لأحد التصريحات الصحفية، مشيرة إلى أنها بعد جلسة مع مصحح اللهجة الصعيدية، أتقنتها، وشعرت بقربها من اللهجة البدوية الأردنية.

 

التعليقات