بالفيديو.. صلاح المتألق يقود ليفربول لسحق روما بخماسية (ملخص المباراة)

فرط فريق ليفربول الإنجليزي في فوز تاريخي على ضيفه روما الإيطالي بعد أن استقبل هدفين متأخرين لتنتهي مواجهة الذهاب بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بنتيجة 5-2 على ملعب "آنفيلد"، ليضع في خطر امكانية تأهله للنهائي لأول مرة منذ 11 عاما.
سجل أهدف الريدز كل من الجناح المصري المتألق محمد صلاح (ق36 و45) وزميله السنغالي ساديو ماني (ق56) والمهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو (ق61 و69).
بينما وقع على هدفي ذئاب العاصمة الإيطالية كل من المهاجم البوسني إدين دجيكو (ق81) والجناح البديل دييجو بيروتي (ق85) من علامة الجزاء.
بدأ الضيوف تهديدهم قبل تمام دقيقتين على صافرة البداية بتسديدة ليست بتلك الخطورة نحو المرمى الإنجليزي ولكن الحارس كاريوس أمسك بها.
ليرد المصري صلاح في نفس الدقيقة باختراق من الجهة اليمنى ليراوغ المدافع ويسدد من على حدود المنطقة ولكنها كانت سهلة وأمسك بها أليسون بسهولة.
وقبل اانتهاء الدقيقة الخامسة منح صلاح تمريرة بينية لفيرمينو الذي انفرد بمرمى الطليان ولكن تسديدته مرت بمحاذاة خط المرمى، فضلا عن كونه متسللا.
استمر الفريقان في محاولاتهما على كلا المرميين، حتى اضطر المدرب الألماني لأصحاب الأرض يورجن كلوب لاستبدال لاعبه أوكسليد تشامبرلين بعد تعرضه لإصابة اثر تدخل ضد كولاروف، ليشترك فاينالدوم بدلا منه (ق18).
وفي نفس الدقيقة، تحصل روما على ركلة ركنية انتهت عند الصربي كولاروف الذي سدد كرة يسارية صاروخية من خارج المنطقة لم توقفها عارضة مرمى كاريوس الذي لامسها بأطراف أصابعه.
وقبل انتصاف الساعة أهدر السنغالي ماني فرصتين متتاليتين أولاها بعدما انفرد بحارس روما من منتصف الملعب اثر هجمة مرتدة سريعة ولكن تسديدته ذهبت أعلى المرمى مثل الثانية التي تسلمها داخل المنطقة (ق28).
وتلاه صلاح الذي استغل تمريرة بينية داخل المنطقة من زملائه ليسدد مرة واحدة كرة يسارية أبعدها الحارس أليسون (ق29).
وفي الدقيقة 34 ، ألغى مساعد الحكم الهدف الذي سجله ماني أخيرا بسبب وجوده في وضعية تسلل.

ملخص مباراة روما وليفربول 5 2 محمد صلاح يسجل هدفين ويصنع هدفين اخرين وجنون رف خليف

ومع الثواني الأولى للدقيقة 36 ، نجح الفرعون المصري المتألق في هز شباك فريقه القديم حين تسلم تمريرة فيرمينو داخل المنطقة وسدد بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى لأليسون، على طريقة ميسي، واضعا ليفربول في المقدمة.
وكاد لوفرين بعدها بدقيقة واحدة أن يعزز تقدم الريدز من ركلة ركنية ولكن كرته الرأسية ارتطمت بالعارضة.
وقبل ثوانٍ على نهاية الوقت الأصلي للشوط الأول، انفرد صلاح بأليسون من منتصف الملعب أيضا واثر هجمة عكسية، إلا أن حارس الضيوف اضطر للخروج لملاقاته ليضع النجم المصري الكرة من فوقه لتتهادى في الشباك (ق45).
وبعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني، منح صلاح تمريرة حريرية للسنغالي ماني داخل المنطقة ليضع الكرة بيمناه على يمين أليسون (ق56).
وبعد خمس دقائق كرر صلاح هداياه لزملائه وبنفس الطريقة، وكانت هذه المرة من نصيب فيرمينو الذي أحرز رابع أهداف الريدز (ق61).
وعاد فيرمينو لتسجيل ثاني أهدافه والخامس لأصحاب الضيافة برأسية متقنة سكنت الشباك على يمين الحارس البرازيلي مستغلا الركلة الركنية التي نفذها جيمس ميلنر (ق69).
وفي الدقيقة 73 منع كاريوس رأسية خطيرة لعبها المهاجم البديل لروما باتريك شيك ليحرم الضيوف من تقليص الفارق.
ثم فضل كلوب إراحه نجم ليفربول، المصري صلاح، ودفع بداني إنجز بدلا منه (ق75).
وبذلك، رفع صلاح رصيده من الأهداف في البطولة القارية إلى 10 خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو (15)، بالإضافة لـ31 في البريميير ليج، وهدف وحيد في كأس الإتحاد الإنجليزي ليصبح إجمالي أهدافه هذا الموسم بقيمص ليفربول 42 هدفا في 45 مباراة، فضلا عن هدف وحيد آخر في مبارتين بالدور التمهيدي للتشامبيونز ليج.

اهداف محـ, ـمد صلاااح في مرمي روورومـ, ـا الرائعة I جنون رؤووف خليـ, ـف 24-4-2018 [ شاشة كاملة HD ]

وقبل عشر دقائق من نهاية اللقاء، نجح ذئاب روما في تقليص الفارق عن طريق المهاجم البوسني إدين دجيكو الذي تسلم كرة ناينجولان الساقطة داخل منطقة الريدز وسددها بيمناه في الزاوية الضيقة لكاريوس (ق81).
ثم تحصل الضيوف على ركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد ميلنر داخل منطقة الريدز، ليحولها البديل دييجو بيروتي بنجاح إلى الهدف الثاني لروما (ق85).
وسيضطر ليفربول لتوخي كل الحذر في مواجهة الإياب الأسبوع المقبل، حيث سيكون فوز روما بثلاثية نظيفة كافيا لتأهل الفريق الإيطالي، وهو ما سيعد تكرارا لسيناريو تأهل الذئاب من ربع النهائي حين خسروا أمام برشلونة 4-1 في الكامب نو وانتصروا بنتيجة 3-0 في الأوليمبيكو.
يذكر أن المرة الأخيرة التي ظهر فيها الريدز في نهائي التشامبيونز ليج كانت في نسخة 2006-07 حين خسر أمام ايه سي ميلان الإيطالي بهدفين لواحد.

اهداف ليـ, ـيفريبـ, ـبوول وروورومـ, ـا 5-2 محـ, ـمد صلاااح يدمر الذئاب 24-4-2018 [ شاشة كاملة HD ]

التعليقات