"محمد عبدالوهاب".. أرمل سيدة الشاشة الذي طاردته الشائعات قبل وفاته

أذهب الموت اليوم، الدكتور محمد عبدالوهاب، أرمل سيدة الشاشة العربية الفنانة الراحلة فاتن حمامة، في منزله، بعد معاناته من بعض أمراض الشيخوخة، بالإضافة لبعض المضاعفات فى القلب.
 
وكانت قد ترددت مؤخرا الكثير من الأنباء حول زواج الدكتور محمد عبدالوهاب من الإعلامية سلمى الشماع بعد مرور 3 أعوام على رحيل الفنانة فاتن حمامة.

الإعلامي أحمد عبدون هو من أطلق هذه الشائعة، حيث ذكر في برنامجه أن عبدالوهاب تزوج من سلمى الشماع في سرية ودون أن يعرف الكثيرون بذلك.

ومن جانبه نفى عبدالوهاب ما صرح به عبدون، وأكد أن الخبر عار تماما من الصحة وأنه لم يتم أي زواج بينه وبين الإعلامية المحترمة سلمى الشماع، كما نفت الأخيرة الخبر، ووصفته بأنها شائعة سخيفة.

بداية القصة
إعلان خبر زواج عبر برنامج ديني!
 
ٍ الغريب أن الإعلامي الشهير أعلن هذا الخبر عبر برنامج ديني غير معني من الأاس بمثلكم تلك النوعية من القضايا، وهو أمر بدوره يثير التساؤلات، فهل كان يرغب في لفت النظر للقناة وللبرنامج؟!.
 
توابع إعلان الزيجة الغامضة أيضا لم تقل غرابة، حيث اكتفت الإعلامية سلمى الشماع بنفي ما تردد مؤكدة أنها لم تتزوج بأرمل الراحلة فاتن حمامة، لكنها أيضا رفضت عمل أي مداخلة تليفزيونية لتوضح بنفسها حقيقة ما يثار، واكتفت برد مقتضب مما يثير الجدل أكثر.

احمد عبدون يقدم التهئنة عالهواء لـ الإعلامية سلمي الشماع بعد زواجها الأخير من د. محمد عبد الوهاب

 
سلمى الشماع تنفي زواجها من أرمل فاتن حمامة

فالكل توقع أن سلمى الشماع "70 عاما" باعتبارها إعلامية رائدة سوف تبادر للرد بشكل واضح عبر برنامج تليفزيوني لتوضح لماذا أقدم إعلامي معروف على التطرق لمثل هذا الأمر، وبالأخص أن الدكتور محمد عبد الوهاب طبيب شهير ولديه عدة هيئات طبية معروفة وبالطبع لديه صداقات كثيرة بالوسطين الفني والإعلامي.
 
ومن غير المستبعد أن تكون سلمى الشماع من ضمن دائرة المعارف، فكان لزاما أن تفند هي مثل تلك الشائعة، خصوصا وأن اهتمام الجمهور بالأمر يأتي من وجود اسم الراحلة فاتن حمامة التي فارقت الحياة منذ ثلاث سنوات في القصة.
 
من هو الدكتور محمد عبد الوهاب:
الدكتور محمد عبد الوهاب أستاذ الأشعة بكلية طب القصر العيني أشهر وأكبر وأعرق كليات الطب في مصر، وزوج سيدة الشاشة العربية كان مثالا للزوج المحب العاشق المخلص الذي أحبته فاتن حمامة من كل قلبها عاش معها حياة هادئة ناعمة رومانسية خالية من المشكلات ورافقها حتى مماتها وودعها حتى قبرها، ثم يلحق بها اليوم، بعد وفاته إثر أمراض الشيخوخة.

 

 
فاتن حمامة أثناء تكريمها
لم تتحدث فاتن عن قصة زواجها من عبد الوهاب ولم تسلط وسائل الإعلام الضوء عليها وربما لهذا السبب كانت علاقة الزواج بينهما ناجحة ومستقرة قائمة على أساس متين من الحب والاحترام والود فلم يغر الدكتور عبد الوهاب من شهرة زوجته ولم تشعره هي أنها تفوقه شهرة بل كانت تكن له كل التقدير والاحترام والإخلاص.
عبد الوهاب أحب فاتن حبا شديدا، حتى إنه في فترة مرضها كان يجلس تحت قدميها ممرضا وملبيا لطلباتها ولم يتركها لحظة واحدة - وفقا لرواية الفنانة الكبيرة سميرة عبد العزيز - بل كان لها نعم الزوج والأخ والصديق والابن البار.

وقالت عنه الفنانة الراحلة في حوار قديم لها "محمد من أشهر الأطباء في مصر، وأكثرهم نجاحًا وتميزاً، وله إنجازات طبية يشهد لها، وقد جذبني نحوه إنسانيته الشديدة، فضلا عن أنه مهذب ومحترم جداً، ونحن والحمد لله متفاهمان جدًا في حياتنا ومنذ أول يوم اتفقنا فيه على الزواج اتفقنا أن تكون حياتنا الخاصة ملكاً لنا فقط والحمد لله طبقنا هذا".

وأضافت "رغم مشاغله الكثيرة إلا أنه يحب الفن والموسيقى جداً ويعشق المسرح، ودائماً يشاركني الرأي فيما يُعرض عليّ من أدوار وأستفيد برأيه وأعمل به".

عبد الوهاب غمرته الفرحة الشديدة عندما حصلت الفنانة فاتن حمامة على شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأميركية بالقاهرة العام 1999، وجائزة نجمة القرن من قبل منظمة الكتاب والنقاد المصريين العام 2000، ووسام الأرز من لبنان 2001، ووسام الكفاءة الفكرية من المغرب، والجائزة الأولى للمرأة العربية العام 2001، كان يرى في نجاح زوجته نجاحا له وكان يساعدها على ذلك فهو يرى أن الزواج علاقة حب متبادلة وطالما تحب زوجتك فلا بد أن تحب لها النجاح.

 

 
التعليقات