6 هدايا "مفاجأة" من الحكومة للمواطنين قبل عيد الأضحى.. تعرف عليها

مع استعداد المواطنين لاستقبال عيد الأضحى المبارك، سهلت الحكومة عليهم بعض الخدمات، مقدمة لهم العديد من الهدايا كفتح حديقة البانوراما مجانا خلال أيام العيد، واللحوم بأسعار مخفضة، فضلاً عن ذبح الأضاحي مجانا بالمجازر.

 

ونستعرض خلال السطور التالية أبرز الهدايا التي قدمتها الحكومة لمواطنيها في عيد الأضحى.

 

فتح حديقة البانوراما مجانا خلال العيد

 

فتح حديقة البانوراما مجانا أمام الزائرين خلال أيام عيد الأضحى، بناءًا على توجيهات محافظ الجيزة اللواء كمال الدالي، بالإضافة إلى تهيئة جميع الحدائق بالمحافظة لاستقبال زوارها، وتوزيع 50 ألف كيس قمامة على زائري الحدائق طوال أيام العيد، للحفاظ على مستوى النظافة بها ومساعدة العمال على رفع المخلفات التي تزداد في الأعياد، وإلغاء إجازات العمال طوال العيد مع تقسيم العمل على ثلاث ورديات وتكثيف العمالة في الفترة الصباحية.

 

لحوم بأسعار مخفضة للمواطنين

 

وتستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لاستقبال عيد الأضحى المبارك، بطرح كميات كبيرة من اللحوم الحية والمجمدة والدواجن  والخراف في العديد من المجمعات الاستهلاكية  وفرع الجملة التابعة للوزارة، وأنها سوف تطرح 8100 رأس ماشية وتم ذبحها وبيعها لحوم طازجة بسعر 85 جنيهاً للكيلو الواحد، كما سيتم طرح 1225 طن من اللحوم المجمدة بسعر 45 جنيهاً للكيلو.

 

كما أن الوزارة سوف تطرح 1420 طن من الدواجن المجمدة بسعر 33 جنيهاً للكيلو، وتطرح أيضاً 15500 خراف مذبوحة وطرح الكيلو 90 جنيهاً، وسوف تعرض 2650 خروفاً بلدياً بسعر كيلو القائم 62 جنيهاً، حيث يتم توزيع تلك الكميات على جميع الفرع التابعة للوزارة في كافة أنحاء الجمهورية، مما يرفع العبء عن الموطنين بمناسبة عيد الأضحى.

 

ذبح الأضاحي مجانا بالمجازر خلال أيام العيد

 

كما سيتم إعلان حالة الطوارئ مع أول أيام عيد الأضحى المبارك، والاستعانة بـ100 طبيب بيطري بمجزر البساتين، وشن حملات مشتركة مع مديرية التموين للرقابة على المحال، و أنه سيتم استقبال الأضاحي بالمجازر وذبحها والكشف عليها مجانا خلال أيام عيد الأضحى، وفق ما أكد الدكتور السيد عبيد، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة.

 

صرف مرتبات والأجور قبل العيد

 

كما أصدرت وزارة المالية، كتابًا دوريًا رقم 61 لسنة 2018، بشأن صرف المرتبات والأجور للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بما فيها المحول على البنوك الخاصة وكذلك "صرف النفقة" عن شهرى أغسطس وسبتمبر 2018، حيث يتم صرف مرتبات وأجور شهر أغسطس يوم الخميس 16 أغسطس، ومرتبات شهر سبتمبر يوم الخميس 20 سبتمبر، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

زيادة حصة العاصمة من البوتاجاز 10%

 

تم مخاطبة وزارة التموين لزيادة حصة المحافظة بنسبة 10% لمواجهة أي زيادة في الطلب خلال فترة العيد، وفق ما قال المهندس إبراهيم عسقلاني، مدير مديرية التموين بالقاهرة.

 

أتوبيسات إضافية

 

توفير خدمات للنقل العام في جميع أنحاء القاهرة، خلال عيد الأضحى، خاصة في المناطق التي يتردد عليها المواطنون بكثافة في العيد وأعمال الصيانة المطلوبة للأتوبيسات النهرية للحفاظ على سلامة وأمن المواطنين الراغبين في القيام برحلات نيلية، فضلاً عن أن الحدائق والمتنزهات بالأحياء والمناطق الشعبية ستتولى خدمتها غالبية وسائل هيئة النقل العام من أتوبيسات وميني باص وأتوبيسات مكيفة وترام، كما توجد خدمات مكثفة لخدمة كافة المناطق السياحية التي يقبل عليها المواطنين في العيد كالأهرامات وحديقتي الحيوان والأورمان، ومدينة الإنتاج الإعلامي، والقناطر الخيرية.

التعليقات