10 أماكن اقتصادية للخروج في العيد.. "فسحة بـ20 جنيه"

ساعات قليلة تفصلنا عن إجازة عيد الأضحى المبارك، التي ينتظرها كثير من المصريين، لزيارة الأقارب وتهنئتهم أصطحابهم لقضاء يوم ممتع في الحدائق العامة والمنتزهات، وسط الطبيعة الخضراء والهواء الطلق.

يذكر أن هذه الحدائق ظلت مثل أيقونات عريقة عبر تاريخ المحروسة، حيث أن كل واحدة تمثل تاريخًا نادرًا قائمًا بذاته، يستعرض لكم "مصراوي" أسعار الحدائق والمنتزهات الأكثر رواجًا في القاهرة، والتي يمكنك زيارتها خلال أيام العيد.

1-حديقة الفسطاط

تستعد حديقة الفسطاط، للمواطنين الذين يقصدونها لاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال العروض التي تقدمها الحديقة في الأيام الثلاثة، إذ تتميز بثبات سعر تذكرة الدخول منذ 9 سنوات حتى الآن، والتي تبلغ 3 جنيهات للفرد فوق 5 سنوات.

2-حديقة سفاري

تقع في أرض مطار إمبابة أسفل الطريق الدائري، بجوار محور أحمد عرابي الجديد، ويبلغ سعر التذكرة 15 جنيهًا وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى 11 مساءً، وتتميز بأجواء ريفية ساحرة.

3-حديقة الحيوان

تتربع حديقة الحيوان التي تقع في شارع مراد بالقرب من ميدان الجيزة وجامعة القاهرة، على عرش أكثر الأماكن ازدحامًا بالزوار في المناسبات خاصةً في الأعياد، لأنها تتمتع بأجواء خاصة ممكن من خلالها الاستمتاع برؤية الحيوانات المختلفة، أو الجلوس بصحبة العائلة على المساحات الخضراء الشاسعة، وتبلغ سعر تذكرة دخولها 5 جنيهات.

4-حديقة الأورمان

توجد أمام حديقة الحيوان بالجيزة، وتعتبر من أكبر الحدائق النباتية في العالم حيث أنها مقامة على مساحة 28 فدانًا، وتضم مجموعة نادرة من الأشجار والنخيل والنباتات، ويبلغ سعر التذكرة 10 جنيهات في الأعياد.

5-حديقة الأزهر

تعتبر حديقة الأزهر من أجمل حدائق القاهرة التي تتمتع بالطبيعة الخضراء المزينة بنوافير المياه المختلفة، كما يمكنك رؤية قلعة صلاح الدين من ارتفاعها، وتحتوي على عدد كبير من المطاعم وأماكن ترفيهية مخصصة للأطفال ومقاهي، وتقام بها فعاليات فنية مختلفة وتفتح أبوابها يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، حتى العاشرة مساءً، وأسعار التذاكر 20 جنيهًا يوميًا والأطفال 15 جنيهًا.

6-حديقة الحرية

حديقة الحرية تقع في الزمالك بعد ميدان الجزيرة، وتعتبر واحدة من أكثر الأماكن قليلة الشهرة بالقاهرة، تم إنشائها في عهد الخديوي اسماعيل، وتحتوي على مساحات خضراء شاسعة، وأشجار ونباتات مختلفة، وتتميز بوجود عددًا من التماثيل لأمير الشعراء أحمد شوقي، حافظ إبراهيم، طلعت حرب، الشهيد عبدالمنعم رياض وغيرهم، يوجد بها كافيهات ومطاعم، وتفتح أبوابها من التاسعة صباحًا، حتى منتصف الليل، وتقام بها العديد من الفعاليات المتنوعة، وسعر تذكرة الدخول يبلغ 10 جنيهات.

7-الحديقة الدولية

توجد في شارع عباس العقاد بمدينة نصر، سميت بالدولية لأن لكل دولة جزء من الحديقة، بحيث توجد بها أشهر أشجارها وحيواناتها وأبرز ما تتميز به، ويبلغ سعر تذكرة الدخول لـ10 جنيهات وفي أيام العروض المسرحية تصل إلي 40 جنيهًا.

8-الحديقة اليابانية

هي حديقة عامة أنشأها المهندس المعماري ذو الفقار باشا 1919 على الطراز الآسيوي لترمز لحضارات الشرق في شارع محمد مصطفى المراغي بجوار محطة حلوان، يوجد بها عددًا من تماثيل بوذا المميزة بلونها الأحمر.

9-القناطر الخيرية

تقع على كورنيش محافظة القليوبية، يتوفر فيها عدد كبير من الحدائق العامة والمنتزهات المجانية، ويمكنك فيها الاستمتاع بممارسة ركوب الدراجات والخيل والألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى أنها تضم متحفى الطفل والري، بخلاف أنها تضم عدد من المطاعم والكافيهات.

10-حديقة الأسماك

تقع حديقة الأسماك في شارع الجبلاية على بعد 500 متر من نهاية كوبرى أبو الفدا بالزمالك، وتفتح أبوابها يوميًا من التاسعة والنصف صباحًا، حتى الخامسة مساءً عدا الثلاثاء، ويبلغ سعر التذكرة 5 جنيهات و الأطفال أقل من أربع سنوات مجانًا، أما الأجانب 20 جنيهًا .

التعليقات